الرئيسية > آش واقع > وضعية السوق فرمضان.. الحكومة: العرض يفوق الطلب ولبصلة فيها خصاص وتم حجز 100 طن ديال المواد الغذائية و3 طن ديال ميكا
16/05/2019 14:50 آش واقع

وضعية السوق فرمضان.. الحكومة: العرض يفوق الطلب ولبصلة فيها خصاص وتم حجز 100 طن ديال المواد الغذائية و3 طن ديال ميكا

وضعية السوق فرمضان.. الحكومة: العرض يفوق الطلب ولبصلة فيها خصاص وتم حجز 100 طن ديال المواد الغذائية و3 طن ديال ميكا

كود – مكتب الرباط//

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، أن مراقبة وضعية السوق خلال شهر رمضان تمت متابعتها بشكل مبرك.

وأكد الخلفي أن التدخل الاستباقي للجن الإقليمية أثمر عن عدد من النتائج منذ الأسبوع الأول من رمضان، مع بروز عدد من الملاحظا، مشيرا إلى أن جميع المعطيات المتوفرة تفيد بأن تموين الأسواق جدي والعرض يفوق الطلب بالنسبة لمخلف الأصناف الاستهلاكية بحال الخضر الفواكه واللحوم والقطاني والزويت وغيرها.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أنه لم يتم تسجيل أي خصاص في الأيام الاولى من شهر رمضان، باستثناء مادة البصل التي سجلت خصاصا نسبيا في العرض وارتفاع في الثمن.

وأشار الخلفي أنه بالنسبة للأسماك تمت خلال هذه السنة تعزيز العرض وتنوعيه عبر ضخ كميات مهمة من السكن الطري في المناطق التي يمثر فيها الطلب. كما أبرز أنه تم حجز 100 طن من المواد الغذائية المخزة او المعروضة للبيع و3 أطنان من الاكياس البلاسكيتية.

موضوعات أخرى

25/05/2019 19:00

داز بلا ما نردو البال ليه. واش هادي بلاد وواش ما كيحشمش. واحد بحال لعرايشي غادي ويقتل فشركات القطب العمومي ومازال فبلاصتو. الزايدي طلبات لجنة تقصي الحقائق حرك ليها باطرون “الاولى” كتائبو