كود الرباط//

النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، مشا لبارح الأحد 26 ماي 2024 للعاصمة موروني، للمشاركة، بتكليف من سيدنا، في المراسم الرسمية لتنصيب رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية، السيد عثمان غزالي.

وجرت هذه المراسم بعاصمة جمهورية جزر القمر الاتحادية، بحضور رؤساء ووفود ممثلة للعديد من الدول.

وقال النعم ميارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن حفل التنصيب شكل فرصة لإبلاغ تحيات وتهاني الملك محمد السادس، لعثمان غزالي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية جزر القمر الاتحادية، وعن تمنيات الملك بكل التوفيق والسداد في تأدية مهامه النبيلة.

وأكد النعم ميارة على استعداد وطموح المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، للرقي بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وذلك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال استقباله لرئيس مجلس المستشارين،  النعم ميارة، صباح يومه الاثنين 27 ماي الجاري، عبر رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية، فخامة عثمان غزالي، عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، برعاية الملك محمد السادس، مبرزا تقديره الكبير لما يقوم به الملك من أجل الرقي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا من أجل دعم التنمية في إفريقيا على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

حضر هذا اللقاء الأمين العام لحكومة جمهورية جزر القمر الاتحادية والقائم بأعمال سفارة المملكة المغربية بموروني، ادريس علوي.