الرئيسية > آش واقع > وشوهة لحزب الوردة. لشكر جاب ليهم الهيني وحاجي اللي شوهتهم معروفة فملف بوعشرين وصحابو: رجعنا ضحكة فات اكشوان ان وان
14/04/2019 16:30 آش واقع

وشوهة لحزب الوردة. لشكر جاب ليهم الهيني وحاجي اللي شوهتهم معروفة فملف بوعشرين وصحابو: رجعنا ضحكة فات اكشوان ان وان

وشوهة لحزب الوردة. لشكر جاب ليهم الهيني وحاجي اللي شوهتهم معروفة فملف بوعشرين وصحابو: رجعنا ضحكة فات اكشوان ان وان

هناء ابو علي – كود كازا ///

ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي ماشي غير غادي بحزبو للحضيض بل فاتو ليه. اللي واقع فيه كيشبه ديك القصة ديال المتشرد العريان اللي تلاقاه الحاكم وطلب منو خاتم دياماند باش يبان ليه فبلاصة لحوايج يتغطى بيهم. غير لشكر للي ضحك على الاتحاديين بديك المصالحة جاب ليهم خاتم جالوق ماشي ذهب ماشي ديامان.

السيد اللي جراو عليه فلقاء بتطوان نهاية الاسبوع بدا يتقضى اللي تلات بيهم ليام فالبام. بل البام ما بقاش راضي يكونو معاه. اعلن على انضمام المحامي الهيني وصاحبو الحبيب حجي. واييه هادو اللي غادي يذكرهم التاريخ فمحاكمة الصحافي ناشر اخبار اليوم سابقا ومؤسسها توفيق بوعشرين.

قبل انتخابات 2016 التشريعية شفنا الدور اللي لعبوه هادو. ما عندو علاقة لا بالتنافس الديموقراطي لا بالدفاع على التمثيلية بلا دوباج.

دابا الهيني وحجي ولاو من محاميي الاتحاد.

فقط خبر انضمام الهيني للاتحاد الاشتراكي ، كان كافيا لتنطلق موجات سخرية الاتحاديات و الاتحاديين من ادريس لشكر داخل مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اعتبروا لشكر القائد الفعلي لجوقة الشعبويين بالبلاد و انه عزز صفوف فريقه بجناح طائر يثقن فن اللغو و” التحياحت” او “ضريب البندير “، وطالبوه بالاستعانة كذلك بخدمات ” الاكشوان اتوان”.

موجة السخرية هذه لم تمنع الاتحاديين من اعتبار هذا الانضمام تنقيصا من تاريخ و نضالية الحزب ، و انه مسمار اخر ينضاف الى المسامير التي دقها لشكر في نعش الحزب منذ توليه مهمة قيادته ، كما ذهبوا الى حد اعتبار هذا الالتحاق كعملية لزرع الالغام داخل الاتحاد الاشتراكي لمنع اي عملية اصلاح داخله .

تنظيم لشكر المتسرع لمؤتمر ما اطلق عليه المحامون الاتحاديون وتهريبه لشمال المملكة و تدجينه بغرباء عن الحزب و بظواهر مجتمعية مثيرة و اقصائه المتعمد لعدد كبير من محاميي الاتحاد الاشتراكي المعروفين و المرموقين ، دليل حقيقي على ان الرجل لا يريد تحقيق مصالحة حقيقية تعيد الروح لحزب كبير من حجم الاتحاد الاشتراكي ، بل لشكر كان يهدف فقك الى اطلاق ضجة اعلامية تحسن من صورته لدى الراي العام الوطني وتحرك البركة الاسنة التي اغرق داخلها الحزب قصد تحقيق بعض المصالح الشخصية و الضيقة .

ما لا يريد لشكر فهمه ، انه لم يعد يمثل فقط عائقا لاصلاح الاتحاد الاشتراكي ، بل اصبح يشكل عائقا امام الاصلاح السياسي بالبلاد برمتها. باش واحد خرج يطالب يغير اهم فصل فالدستور واللي فيه ان الملك يعين رئيس الحكومة من الحزب الاول فالانتخابات. واش هادا تعولو عليه.

لشكر بعد ما رفضو يخدمو ولدو حلف حتى يولي وزير. بدا ينوعر. مشى تقضى تقضية كتشبه ليه.

موضوعات أخرى

22/09/2019 10:00

الحل بيد لمغاربة للمساهمة فالحد من تفشي الكريساج.. طالبة قدمات درس لينا كاملين بالطريقة اللي اختارت فالتعامل مع سرقة تعرضات ليها فالرباط – تدوينة