الرئيسية > ميديا وثقافة > وسط تضامن واسع مع الصحفي بوطعام..ابتدائية تيزنيت رفضات تابعو فحالة سراح
06/05/2021 20:00 ميديا وثقافة

وسط تضامن واسع مع الصحفي بوطعام..ابتدائية تيزنيت رفضات تابعو فحالة سراح

وسط تضامن واسع مع الصحفي بوطعام..ابتدائية تيزنيت رفضات تابعو فحالة سراح

كود الرباط//

قررت هيأة الحكم في ملف الصحافي محمد بوطعام بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، بعد زوال اليوم الخميس 6 ماي الجاري، رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع الصحفي، على أن تنطق بحكمها في يوم الاثنين المقبل.

وحسب معطيات توصلت به “كود”، فأن الصحافي محمد بوطعام، عبر خلال الجلسة، عن استعداده القيام بمسطرة الملاءمة لموقعه الإلكتروني، مشيرا بخصوص الأمر الاستعجالي الصادر بشأن الحجب إثر دعوى من وكيل الملك، أنه لم يبلغ به بالطرق القانونية اللازمة حتى تتم مطالبته بتنفيذه.

وحضر عن هيئة دفاع الصحفي محمد بوطعام كل من النقيب عبد اللطيف أوعمو، والكثمور حسون، علاوة على آخرين سجلوا نياباتهم لمؤازرة بوطعام ومنهم عموش والداودي عمر وكوغرابو الناجم وبومهدي  والراشدي.

وقام كل من  النقيب عبد اللطيف أوعمو والكثمور حسون، زيارة محمد بوطعام في السجن، وقد أبدى موافقته الجواب على أسئلة المحكمة.
ونظمت فعاليات حقوقية وسياسية يوم أمس، وقفة احتجاجية ضد متابعة بوطعام في حالة اعتقال، معبرين عن سخطهم من استهداف احد فاضحي مافيا العقار.

من جهته عبر رئيس جماعة تيزنيت ابراهيم بوغضن خلال خلال افتتاحه دورة ماي للمجلس الجماعي،  عن تضامنه مع الصحفي المعتقل محمد بوطعام، مدير موقع تيزبريس الإخباري، الذي تتم متابعته في حالة اعتقال.

كما عبر في الجلسة ذاتها ممثلو المكونات السياسية الممثلة بجماعة تيزنيت عن تضامنهم اللامشروط والمطلق مع محمد بوطعام.
وقد ندد رئيس المجلس، بكل الممارسات الماسة بحرية الصحافة باعتبارها من الركائز الأساسية للممارسة الديمقراطية، مشيرا إلى إسهاماته المقدرة في النهوض بالعمل الإعلامي بالإقليم.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد