كود مراكش//

وزير الطيران ومدير العلاقات العامة وحماية المستهلك فالرابطة الوطنية للطيران المدني د النيجيريا، نشرو تويتات فموقع X كيعبرو فيها على غضبهم من المعاملة اللي تعرضو لها مواطنين ديالهم من طرف لارام فمطار مراكش.

وكتب مايكل اشيموگو فالحساب ديالو على X (تويتر سابقا): لقد تم إبلاغي للتو بالمعاملة اللاإنسانية اللي تعرض لها بعض النيجيريين من قبل الخطوط الجوية الملكية المغربية لارام في مراكش. معلوماتي هي أن الرحلة أقلعت من كازا وكانت متجهة إلى أبوجا، ولكنها اضطرت إلى الهبوط اضطراريا في مراكش لبعض الأسباب التقنية.

https://x.com/mikeachimugu01/status/1834547961675583512?s=46

ومع ذلك، خلاو الركاب، ومعظمهم من النيجيريين، بلا رعاية في المحطة وبلا ماكلة ولا ومأوى لائق، مع نوم النساء والأطفال على الأرض! وبينما أدعو الخطوط الجوية الملكية المغربية إلى معالجة هذا الوضع على الفور، فقد وجهت إدارة حماية المستهلك في الرابطة الوطنية للطيران المدني (NCAA) للتواصل فورًا مع الخطوط الجوية الملكية المغربية نيجيريا لتقديم الإغاثة الفورية لهاد النيجيريين.

ونشر المدير النيجيري تويت اخر كتب فيه: استدعيت شركة الطيران، الخطوط الجوية الملكية المغربية، إلى مكتبي. وكتشير التحقيقات الأولية بما في ذلك التقارير من ضباطنا الرئيسيين، ومدير الخطوط الجوية الملكية المغربية، ومدير المحطة، ومدير المناوبة إلى ما يلي:

رجعو لمراكش بسبب مشكل تقني.

كيحتاجو النيجيريون لفيزا للسماح لهم بالإقامة داخل المغرب.

تم تقديم المرطبات للركاب  والما والقهوة

تم نقل الركاب العالقين في أبوجا إلى الفندق للراحة والانتعاش

تم الإعلان عن موعد جديد لتسجيل الوصول لركاب أبوجا المغادرين.

وفي انتظار وصول ركاب مراكش بسلام، ستضمن الرابطة الوطنية للطيران احترام حقوق الركاب النيجيريين، وسيحدد تقرير الامتثال ما إذا كان قد تم انتهاك القواعد.