الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية گامبيا تلاقى بوريطة وجدد دعم بلادو للوحدة الترابية المغربية و لمبادرة الحكم الذاتي
18/02/2021 12:20 آش واقع

وزير خارجية گامبيا تلاقى بوريطة وجدد دعم بلادو للوحدة الترابية المغربية و لمبادرة الحكم الذاتي

وزير خارجية گامبيا تلاقى بوريطة وجدد دعم بلادو للوحدة الترابية المغربية و لمبادرة الحكم الذاتي

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مباحثات رفيعة جمعته بوزير الشؤون الخارجية الگامبية، مامادو تانگارا الذي يقوم بزيارة رسمية للرباط.

وتركزت المباحثات الثنائية المغربية الگامبية على العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز إنفتاحها على شتى المستويات، وتعزيز الحوار السياسي بين البلدين وتنسيق مواقفهما فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما نزاع الصحراء على مستوى منظمة الإتحاد الأفريقي.

وجدد وزير الشؤون الخارجية الگامبية، مامادو تانگارا، خلال اللقاء موقف بلاده القاضي بدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وإلتزامها بالدفاع عن سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية أمام المنتظم الدولي، ودعم المبادرة المغربية القاضية بمنح الصحراء حكما ذاتيا بإعتباره أساسا لحل النزاع الإقليمي.

وكانت دولة گامبيا من أوائل الدول الأفريقية التي جسّدت موقفها من قضية الصحراء وإصطفافها إلى جانب المملكة المغربية، عندما فتحت قنصليتها بمدينة العيون بحضور وزير خارجيتها مامادو تنگارا.

موضوعات أخرى

28/02/2021 13:30

ثلاثة قضايا خلافية غاتحسم مصير انتخابات 2021 وقيادي فالبي جي دي لـ”كود”: غانواجهو تعديل القاسم الانتخابي وندعمو كوطا الشباب