الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية ميريكان هضر مع لايا گونزاليث.. ما جبدش الإعتراف الأمريكي وصحافة الصبليون ما فهمو والو
12/06/2021 12:30 آش واقع

وزير خارجية ميريكان هضر مع لايا گونزاليث.. ما جبدش الإعتراف الأمريكي وصحافة الصبليون ما فهمو والو

وزير خارجية ميريكان هضر مع لايا گونزاليث.. ما جبدش الإعتراف الأمريكي وصحافة الصبليون ما فهمو والو

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

الصبليون كايحاولو بأية طريقة يجبدو مسألة الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كامل صحرائه مع إدارة بايدن.

https://t.co/VwKq4TupHF?amp=1

البارح أجرى وزير خارجية ميريكان، أنطوني بلينكين، مكالمة هاتفية مع  وزيرة خارجية إسبانيا، لايا گونزاليث، في إطار التحضير للإجتماع الذي سيعقده يوم الإثنين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

صحف ومواقع صبليونية كانت كاتسنا باش الطرفين يتكلمو على الأزمة مع المغرب وأحداث سبتة المحتلة والإعتراف الامريكي. هادشي في إطار جس نبض الجانب الأمريكي قبل اجتماع الإثنين، لكن اللي وقع هو أن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، خرج ليهم بتصريح، قال فيه أن بلينكين أكد للوزيرة الإسبانية على “قوة التحالف والصداقة والعلاقة عبر حلف الأطلسي بين إسبانيا والولايات المتحدة وضرورة الحفاظ على الهدنة بين حماس واسرائيل”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “الولايات المتحدة دائما ملتزمة باش تكون الهجرة عبر القنوات النظامية وبطريقة آمنة ومنظمة وإنسانية”، دون الخوض في مزيد من التفاصيل حول هذه القضية.

الإعلاميين الإسبان تسناو إشارة من الميريكانيين، ومضمون هاد المكالمة الهاتفية خلاهم ما متأكدينش أن حتى سانشيث غادي يجبد قضية اعتراف إدراة ترامب بسيادة المغرب على صحرائه فاجتماعو المرتقب مع بايدن.

https://www.notimerica.com/politica/noticia-eeuu-espana-blinken-habla-laya-visperas-encuentro-sanchez-biden-20210612012540.html

موضوعات أخرى