الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفيرنا فانواكشوط
04/10/2019 16:10 آش واقع

وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفيرنا فانواكشوط

وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفيرنا فانواكشوط

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]mail.com

عقد سفير المملكة المغربية المعتمد لدى انواكشوط، حميد شبار، اليوم الجمعة، مباحثات رفيعة المستوى بمعية وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمكتب الأخير في العاصمة الموريتانية.

وجرى إستقبال السفير حميد شبار بحضور سيدي محمد ولد محمد عبد الله السفير، مدير إدارة العالم العربي والمنظمات الإسلامية بالوزارة، حيث تباحثا حول العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية وموريتانيا، والسبل الكفيلة بترقيتها على شتى المستويات سواء منها السياسية أو الإقتصادية أو الثقافية إتساقا ورغبة قيادة البلدين لتجسيد شراكة إستراتيجية تُترجم عمق الأواصر التاريخية بينهما.

وتبادل سفير المملكة المغربية لدى انواكشوط، حميد شبار، بمعية وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجهات النظر حول الملفات ذات الإهتمام المشترك، على غرار قضية الصحراء، حيث بسط السفير المغربي أمام أنظار الطرف الموريتاني وجهة نظر المملكة المغربية من الملف وإنخراطها الإيجابي في العملية السياسية وجهودها لحلحلة القضية من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي إقترحتها سنة 2007 وحازت آشادة دولية باعتبارها جادة وذات مصداقية.

ويُترجم لقاء السفير حميد شبار بالمسؤول الأول في الخارجية الموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حفاظ الجانبين على التنسيق واللقاءات المتواصلة بينهما في سياق توسيع شراكتهما وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا الإقليمية.

ويشار أن سفير المملكة حميد شبار، قد سبق له عقد لقائين مع مسؤولين حكوميين موريتانيين في الأسبوع الجاري كوزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، سيدي محمد ولد الغابر، فضلا عن وزير الإقتصاد والصناعة، الشيخ الكبير مولاي الطاهر.

موضوعات أخرى

22/10/2019 15:11

أنا غاضب منكم يا سلفيي موقع “هوية بريس”! هل هذا جزائي أيها الزملاء السلفيون. وبجدية. وبنظرات شزراء. تتهمونني بتكفير أحمد الريسوني

22/10/2019 14:41

ألماني يرونها فابتدائية أكادير. تعرا داخل المبنى ووقف قدام الناس كما ولداتو مو وخلا كلشي كيتجارا.. وها علاش دار هاد الفضيحة