الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية الجزائر: غادي نديرو وكالة تلعب دور فعلاقتنا مع المغرب
13/02/2020 20:00 آش واقع

وزير خارجية الجزائر: غادي نديرو وكالة تلعب دور فعلاقتنا مع المغرب

وزير خارجية الجزائر: غادي نديرو وكالة تلعب دور فعلاقتنا مع المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قال وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، خلال ندوة صحافية، عقبت لقائه بوزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء اليوم الخميس، أن الجزائر تسعى لإنشاء وكالة ستلعب دورا مهما في علاقتها بمحيطها.

وكشف وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، أن الجزائر ستُرسم مرسوما بالجريدة الرسمية يتعلق بإنشاء الوكالة يرام منها لعب دور مهم في محيطها المباشر مع دول الساحل والمغرب والمغرب العربي الكبير وإفريقيا في مرحلة ثانية.

ولم يذكر وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري قادوم طبيعة الوكالة، علما بأن الملك محمد السادس سبق له تمهيد الطريق لعودة العلاقات المغربية الجزائرية لديناميتها في خطاب الذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء، عندما إقترح مبادرة إنشاء آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر، يتم الاتفاق على تحديد مستوى التمثيلية بها، وشكلها وطبيعتها لتجاوز حالة الجمود التي تتسم بها العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والجزائر، بيد أن الجارة الشرقية لم ترد عليها بشكل رسمي.

موضوعات أخرى

18/02/2020 16:00

لا تقترب منها يا أحمد رضا الشامي! قد يلتهمونها في الاتحاد الاشتراكي. وقد يقاومها إدريس لشكر. وقد تقع ضحية التدافع بين التيارات