الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية الجزائر استقبل نظيرو الإيطالي والملف الليبي ونزاع الصحرا على راس البروگرام
05/12/2020 13:30 آش واقع

وزير خارجية الجزائر استقبل نظيرو الإيطالي والملف الليبي ونزاع الصحرا على راس البروگرام

وزير خارجية الجزائر استقبل نظيرو الإيطالي والملف الليبي ونزاع الصحرا على راس البروگرام

الوالي الزاز -ݣود- العيون ////
[email protected]

التقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم السبت، بالجزائر وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو الذي يزور الجزائر ليومين.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الإيطالية، لويجي دي مايو  “تندرج في إطار تعزيز روابط الصداقة و التعاون بين الجزائر و ايطاليا”، كما سيبحث خلالها الجانبان مسألة عقد الاجتماع رفيع المستوى الرابع بين الجانبين خلال سنة 2021.

ومن المنتظر أن يتبادل الطرفان الجزائري والإيطالي وجهات النظر حول جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، لاسيما الملف الليبي الذي يستأثر بإهتمام البلدين، وقضية الصحراء التي تزج بها الدبلوماسية الجزائرية في كل محطة بحثا عن ترويج موقفها منه ودعم جبهة البوليساريو خاصة في الفترة الحالية المتعلقة بخرق جبهة البوليساريو لإتفاق وقف إطلاق النار، علما بأن إيطاليا تستلهم موقفا محايدا من النزاع ذلك القائم على دعم مساعي الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي عادل دائم ومقبول.

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا