الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية اسبانيا : علاقتي ببوريطة متقلبة ويمكن هو الوزير الوحيد اللي كنهضر معاه بزاف
17/01/2022 21:30 آش واقع

وزير خارجية اسبانيا : علاقتي ببوريطة متقلبة ويمكن هو الوزير الوحيد اللي كنهضر معاه بزاف

وزير خارجية اسبانيا : علاقتي ببوريطة متقلبة ويمكن هو الوزير الوحيد اللي كنهضر معاه بزاف

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

دارت صحيفة “Eldiario.es” مؤخرا حوار مع وزير الخارجية الاسباني، خوسي مانويل الباريس تكلم فيها على أفاق تطوير العلاقات مع المغرب مستقبلا، وكيفاش العلاقة ديالو مع نظيرو المغربي متقلبة واللي هو وزير الخارجية الوحيد اللي كيدير معاه أكبر عدد من المحادثات والمكالمات، حسب الوزير ألباريس.

وصرح الوزير الاسباني، أن مستوى التعاون مع المغرب ف ملف الهجرة مزيان والدليل هو منع السلطات المغربية لحوالي 1000 حراگ فظرف 15 يوم قبل البوناني من اقتحام اسوار سبتة ومليلية، كما قلل من تأثير عدم عودة السفيرة المغربية الى مدريد على تطور العلاقات بين البلدين الجارين، مؤكدا أن العلاقات واخا متقلبة للغاية، السفارة المغربية في إسبانيا مفتوحة وكاين قائم بالأعمال مسؤول عنها.

وشدد رئيس الديبلوماسية الاسبانية، في الحوار ذاته، على ضرورة تجنب أي نوع من الإجراءات الأحادية اللي يمكن تزعزع ثقة الطرف الآخر، وان البلدين كيبنيو دابا علاقة للقرن الحادي والعشرين وكيتطلعو بجوج للمستقبل والمغرب كيبقى شريك استراتيجي لإسبانيا وأوروبا والخدمة الدبلوماسية كتاخذ وقت وكتطلب الصبر، لكنها كتجي ديما بنتائج..

http://ceutatv.com/art/42966/albares-apuesta-por-una-relacion-del-siglo-xxi-con-marruecos

https://www.eldiario.es/internacional/jose-manuel-albares-impidio-salto-valla-1-000-personas-navidad-seria-dificil-colaboracion-marruecos_128_8653611.html

موضوعات أخرى

24/05/2022 21:30

نايضا فالمكتب الوطني لسلامة الملاحة الجوية.. نقابة مخاريق لمديرة الموارد البشرية: كتهتمو بالأموات بتأمين الوفاة وتهمشو الأحياء