الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية اسبانيا الأسبق مارگالو : بلادنا غتخلص غالي ايلى ما صلحاتش علاقتها مع المغرب
02/12/2021 08:00 آش واقع

وزير خارجية اسبانيا الأسبق مارگالو : بلادنا غتخلص غالي ايلى ما صلحاتش علاقتها مع المغرب

وزير خارجية اسبانيا الأسبق مارگالو : بلادنا غتخلص غالي ايلى ما صلحاتش علاقتها مع المغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

حذر وزير الخارجية الإسباني الأسبق خوسيي مانويل گارسيا مرگالو، حكومة بلاده من عدم عودة العلاقات بين المغرب واسبانيا الى مسارها الطبيعي، مؤكدا أن “العلاقات مع المغرب يجب إصلاحها وإلا غادي نحصدو أضرار بالغة الأهمية”.

وقال الوزير الاسباني، ف المداخلة ديالو على هامش منتدى الأعمال الرابع في مليلية، أن “الحدود غادي تبقا مسدودة طالما لا توجد علاقة جيدة مع المغرب”، كما أكد المتحدث ذاته، أن العلاقات بين إسبانيا والمغرب كتبقا دائما هي “الأولوية الأولى في السياسة الإسبانية” وباش تحيد الأزمة خاص ضروري دعم الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

وأشار الوزير السابق إلى أن العلاقات مع المغرب “تضررت بشدة منذ وصول الحكومة الحالية”، واعتبر أن “بيدرو سانشيز” ما فهمش نوع العلاقة اللي خاصها تكون مع المغرب و”الخطأ الأول ديالو” هو كسر التقليد المتبع بضروره زيارة المغرب كأول محطة خارجية ليه وهاذ الجيست فهماتو الرباط بأنه “خطوة غير ودية”.

García-Margallo en Melilla: “Las relaciones con Marruecos hay que arreglarlas o nos pueden traer perjuicios muy importantes”

موضوعات أخرى

28/05/2022 19:20

الغش فالامتحانات المدرسية.. “لابيجي” فوجدة حصلات شخص متلبس بترويج أجهزة لاسلكية كونطربوند وكارطات “VIP Pro” – تصويرة

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي

28/05/2022 18:00

مدابزة خايبة بين جوج عائلات ففاس سالات بجريمة قتل.. قاضي التحقيق هبط اليوم 3 متهمين لحبس “بوركايز” والقتال فعمرو 77 عام