الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية إيرلندا: خاص تعيين مبعوث أممي جديد باش تبدا العملية السياسية لنزاع الصحرا – وثيقة
03/04/2021 12:30 آش واقع

وزير خارجية إيرلندا: خاص تعيين مبعوث أممي جديد باش تبدا العملية السياسية لنزاع الصحرا – وثيقة

وزير خارجية إيرلندا: خاص تعيين مبعوث أممي جديد باش تبدا العملية السياسية لنزاع الصحرا – وثيقة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

استهدف اللوبي الجزائري في أوروبا العضو غير الدائم بمجلس الأمن الدولي، دولة أيرلندا، في سبيل التأثير في موقف الحكومة الإيرلندية من نزاع الصحراء وحثها على إعتماد تصور يميل لجبهة البوليساريو في مجلس الامن الدولي.

وفي هذا الصدد وجه النائب، باتريك كوستيلو، سؤالا لوزير الخارحية الأيرلندية، سيمون كوفيني، يطلب منه بسط الإجراءات التي اتخذتها أيرلندا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإحراز تقدم في “إجراء استفتاء الاستقلال في الصحراء الغربية”، حسب السؤال.

وخلال إجابته الكتابية على السؤال، قدم وزير الشؤون الخارجية الإيرلندية، سيمون كوفيني، لمحة عن النزاع من خلال التذكير بإستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، سنة 2019، لأسباب صحية وشغور المنصب.

وأشار وزير الشؤون الخارجية الأيرلندية، سيمون كوفيني، أن بلاده تعتقد أن تعيين مبعوث شخصي جديد سيكون ضروريًا للجهود المبذولة لإعادة إشراك كلا الطرفين في المحادثات التي تيسرها الأمم المتحدة ولمساعدة أطراف النزاع على تحقيق حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، حسب الإجابة.

وأضاف مسؤول الخارجية الإيرلندية، أن الأمين العام للأمم المتحدة يظل ملتزما بتعيين مبعوث شخصي جديد ومواصلة جهوده النشطة والمستمرة، مبرزا أن مجلس الأمن مشاورات حول بعثة الأمم المتحدةفي الصحراء “مينورسو” في أبريل، وسيوفر ذلك فرصة للمجلس لاستعراض التقدم والتطورات الأخيرة في الإقليم غير المتمتع بالحكم، على حد تعبيره.

موضوعات أخرى

21/04/2021 10:00

نجاو بأعجوبة.. ناس گالسين فجردة الفيلا ديالهوم فطنجة حتى دخل عليهوم كاميو مشارجي بالحجر هرس السور من بعد ما تقطعولو الفرانات – تصاور

21/04/2021 09:30

اجتماع مجلس الأمن على ملف الصحرا.. جوج إحاطات غادي يتقدمو لأعضاء المجلس وغاتكون آخر إحاطة لرئيس “مينورسو” وها محاور الجلسة المغلقة – وثيقة

21/04/2021 09:00

هشام العلوي كيقلز تحت الجلابية. تصاحب مع البحري ودافع عليه. كيفاش كيدافع على دولة المؤسسات وكيتعامل مع واحد ما عندوش شي صفة فبلادنا بل منتاحل صفة وداير بيها لاباس؟