الرئيسية > آش واقع > وزير المالية لـ”كود”: ها شنو موجدين للمهاجرين الأفارقة لتخفيف تضررهم ب”كورونا”
04/04/2020 16:30 آش واقع

وزير المالية لـ”كود”: ها شنو موجدين للمهاجرين الأفارقة لتخفيف تضررهم ب”كورونا”

وزير المالية لـ”كود”: ها شنو موجدين للمهاجرين الأفارقة لتخفيف تضررهم ب”كورونا”

عمـر المزيـن – كود//

أجرت “كود” حوارا مع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، قدم فيه جملة من التدابير التي اتخذتها الحكومة لدعم المهاجرين المقيمين في المغرب، وتخفيف معاناتهم وتضررهم بفعل “كورونا”.

وقال بنشعبون في حواره مع “كود” اللي غاديين نشروه كاملا ان مسألة الدعم “قيد الدراسة حالياً على مستوى لجنة اليقظة الاقتصادية” مشددا في حواره مع “كود” انه “لن يتم استبعاد هذه الشريحة من المهاجرين المقيمين في المغرب من المواكبة اللازمة بتنسيق مع القطاعات المعنية”

الوزير اكد لـ”كود” المنهجية المتبعة تكمن في تطبيق تدريجي لمجموعة من التدابير حسب الفئات الاجتماعية، بدءًا من العاملين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ثم العاملين بالقطاع غير المهيكل سواء المستفيدين من نظام المساعدة الاجتماعية “راميد”، أو الذين لم تشملهم الاستفادة وذلك شريطة أن تكون مداخيلهم توقفت من جراء تداعيات هذه الأزمة الصحية”

موضوعات أخرى

01/06/2020 15:18

الاتحاد الأوروبي معاون المغرب على جائحة “كورونا”.. ها شحال اعطا من مليون درهم لاقتناء معدات صحية لدعم جهود مكافحة الفيروس فلحبسات -تصاور

01/06/2020 14:09

بوشكيوة ترد على هجوم القزابري : وصف “البايرة” شخصنة مرتبطة بالكبت الجنسي والحرمان والحقد على المرأة.. وكنطلب من كَاع اللي سبوني يردو البال حيت ارتكبو “جريمة الكراهية والتحريض على العنف” وممكن يتشدو