الرئيسية > آش واقع > وزير المالية: خاص مواكبة الفاعلين فسوق الرساميل باش ينتاعش الاقتصاد الوطني
14/01/2021 15:20 آش واقع

وزير المالية: خاص مواكبة الفاعلين فسوق الرساميل باش ينتاعش الاقتصاد الوطني

وزير المالية: خاص مواكبة الفاعلين فسوق الرساميل باش ينتاعش الاقتصاد الوطني

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أمس الأربعاء، خلال اجتماع للجنة سوق الرساميل انعقد عبر تقنية الفيديو، ضرورة مواكبة الفاعلين في سوق الرساميل لدينامية إنعاش الاقتصاد الوطني.

بلاغ صادر عن مديرية الخزينة والمالية الخارجية، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح أن هاد الاجتماع تطرق إلى تجميع والمصادقة على التوصيات الصادرة عن مجموعات العمل التي تم تشكيلها داخل اللجنة، لا سيما الإجراءات الكفيلة بتطوير سوق الدين الخاص والإجراءات المتعلقة بتعزيز تمويل المقاولات المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا، والشركات الناشئة.

ويتعلق الأمر أيضا، حسب البلاغ، بتعزيز تدخلات مجموع الأطراف المعنية في استراتيجية مندمجة لتطوير سوق الرساميل، مسجلا أن الوزير شدد على أن هذه التوصيات يجب أن تضمن كأولوية مواكبة وتمويل خطة إنعاش الاقتصاد الوطني.

وأبرز بنشعبون، في هذا الصدد، التوجيهات الملكية الواردة في خطابي 29 يوليوز و 9 أكتوبر 2020، اللذين أعلنا عن إنشاء صندوق محمد السادس للاستثمار.

موضوعات أخرى

26/01/2021 23:00

فأول ترشيح للمغرب لهاد الهيئة الرياضية.. لقجع جاب مصادقة فيفا على ترشيحو لعضوية مجلس الاتحاد فالوقت لي ترفض ملف رئيس الاتحاد الجزائري للكرة

26/01/2021 20:20

اطلاق برنامج “تطوير-نمو أخضر” لدعم المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة باش يكون إنتاج مافيهش حس الكربون