الرئيسية > آش واقع > وزير المالية: أزيد من 23 ألف مقاولة استفدت من “ضمان إقلاع” بما يفوق 27 مليار درهم وها شحال من وحدة استفدت من “ضمان أوكسجين”
19/10/2020 18:20 آش واقع

وزير المالية: أزيد من 23 ألف مقاولة استفدت من “ضمان إقلاع” بما يفوق 27 مليار درهم وها شحال من وحدة استفدت من “ضمان أوكسجين”

وزير المالية: أزيد من 23 ألف مقاولة استفدت من “ضمان إقلاع” بما يفوق 27 مليار درهم وها شحال من وحدة استفدت من “ضمان أوكسجين”

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أكد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مساء اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الحكومة ستعمل على تسخير كل الإمكانيات من أجل توطيد المجهود المالي الاستثنائي الذي أعلن عنه الملك في خطاب العرش.

وأضاف الوزير بنشعبون، خلال عرضه مشروع المالية لسنة 2021 قدمه أمام مجلسي البرلمان والمستشارين، أنه ستتم مضاعفة الجهود، في إطار التنسيق مع القطاع البنكي، على مستوى القروض المضمونة من طرف الدولة لفائدة المقاولات، وخاصة الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، لتمكينها من الصمود أمام هذه الأزمة، وتخفيف حدة آثارها، والحفاظ على مناصب الشغل.

وأشار إلى أنه استفاد من هذه القروض، إلى حدود الآن، في إطار “ضمان إقلاع” ما يزيد عن 23 ألف مقاولة مغربية، بما يفوق 27 مليار درهم، وما يناهز 98% من المقاولات المستفيدة هي مقاولات صغيرة جدا وصغيرة ومتوسطة.

كما أبرز المسؤول الحكومي أن حوالي 50 ألف مقاولة صغيرة ومتوسطة استفادت من “ضمان أوكسيجين”، بما يناهز 18 مليار درهم من القروض المضمونة.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا