الرئيسية > آش واقع > وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية
12/02/2021 11:20 آش واقع

وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

كود الرباط //

بمناسبة تعيين الملك محمد السادس محمد الناصر، المفتش العام لوزارة العدل، عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ترأس محمد بنعبد القادر وزير العدل حفلا تكريميا بالمفتش العام.

ولم يخل الحفل من بعض القفشات بين الوزير والمفتش العام من جهة ومع الكاتب العام للوزارة من جهة أخرى..

فبعد أن هنأ الوزير المفتش العام على الثقة المولوية الغالية التي حظي بها، مُثمِّنا مساره المهني الناجح في كل المواقع والمسؤوليات التي تقلدها، ومُنوها بمجهوداته وأخلاقه ونزاهته وكفاءته التي أبان عنها طيلة مدة اشتغاله بوزارة العدل، حكى الوزير في ذات المناسبة التي حضرتها “كود” بعض التفاصيل عن لقائه الأول بالمفتش العام ثم اكتشافه لكفاءاته في مؤتمر العدالة الذي صادف تعيينه على رأس الوزارة، وعاود كيفاش لقى الناصر موقف المؤتمر غا بوحدو، حيث لاحظ تكفله بالعديد من ترتيبات المؤتمر وسهره على شؤونه، حتى تلك التي قد تبدو خارج دوائر اختصاصاته الرسمية، مرة تلقاه مدير التعاون الدولي بتواصله الدائم مع السفراء، ومرة أخرى تلقاه مدير التواصل بعلاقته مع الإعلام..!

هادشي فاجأ الوزير وربما كاع خلعو… ودفعو باش يخمم مزيان فالموقع ديال المفتش العام والصلاحيات الكبيرة اللي عندو..

ولكوني وزيرا حديث التعيين بالوزارة، يضيف وزير العدل، كنت ألتقي بالمسؤولين بها لبناء قنوات تواصل جديدة معهم، غير أن المهام العديدة التي كان يتكلف بها المفتش العام “كنت أجده في كل ملف” جعلتني أطلب منه التركيز على مهامه في المفتشية العامة، وهو ما فُسٍر خطأً حينها من طرف البعض، وخرجو تأويلات كثيرة وكاين اللي قال كّاع كاين صراع بين الوزير والمفتش العام القوي، فكلفته ببعض المهام التي تدخل في اختصاصات منصبه.

واندهش الوزير من كفاءته ودقته وعجباتو سرعته في التجاوب من خلال تقاريره المرفوعة، معربا عن أسفه لفقدان الوزارة هذه القامة العلمية الكفؤة، ومتنميا له بالنجاح والتوفيق في مسيرته الجديدة.

مسؤولو الوزارة بدورهم عبروا عن تهانيهم الخالصة للمفتش العام بالتعيين الجديد، منوهين بخصاله المهنية والأخلاقية، ومعبرين عن تأثرهم لرحيله عن الوزارة، وهذا التأثر يشكل استثناء بالنسبة لمنصب مفتش عام، حيث معروف على المفتشين يكونون صارمين جدا  مامعاهومش الضحك، لكن الناصر قدم صورة أخرى حديثة ومغايرة عن هذا المنصب..

والكاتب العام عاود عليه واحد الطريفة ضحكات كاع الحضور، قال “واحد المرة كان جا الناصر طلب مني ياخذ منصب مدير الميزانية، لكن انا رفضت بأدب وهدرت معاه بالصواب الفاسي ديالي، قوتلو خلي عليك الميزانية واجي خدم معايا فالكتابة العامة، جا هو جاوبني بالصواب التطواني ديالو المعهود فيه، وقال لي بكل لباقة معندي مندير بالكتابة العامة، بغيت الميزانية.”

من جانبه عبر محمد الناصر عن تقديره الكبير للوزير ولكافة مسؤولي وأطر الوزارة، شاكرا إياهم على تنظيم هذا الحفل، ومعربا عن اعتزازه الكبير بالعمل إلى جانب الوزير خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات أخرى

04/03/2021 18:30

وخا غادية مزيان.. مخاوف من مشاكل ف حملة التلقيح ضد كورونا خصوصا مع النقص اللي كاين  فإمدادات الفاكسان عالميا.. ولطفي لـ”كَود”: خاص يدار لابوراطوار لانتاج اللقاح فالبلاد باش العملية تحقق أهدافها

04/03/2021 18:20

حملة الدخيسي على الجريمة ف كازا بدات.. مدير الشرطة القضائية كيقود عمليات كبيرة لتطهير المدينة من مختلف المشاكل الأمنية 

04/03/2021 17:00

واحد عايش فالنمسا ! وسط اوروبا ! وسط الحريات و الحقوق و المساواة بين المرا و الراجل! و كايكشكش و يدفل و يتوعد المدافعين على الحريات فالمغرب ! باغي يعيش وسط الحريات فاوروبا و لكن يدفن خوتو فالمغرب وسط الجهل و الخرافة

04/03/2021 16:50

فاليوم العالمي للمرا.. “أمنيستي” كتطالب السلطات المغربية بإطلاق ورش مراجعة القانون 103-13 ديال مناهضة العنف و تغيير الفصول اللي فيها تمييز ضد المرا ف بزاف دالقوانين

04/03/2021 16:30

الأستاذ الجامعي حفيظ: تغيير القاسم الانتخابي هدفه التحكم في النتائج.. والبي جي دي حزب فشل فالتدبير وفقد هويته ومرفوض من الدولة والأحزاب