الرئيسية > آش واقع > وزير العدل البلجيكي دارو تحت الحراسة المشددة بعدما تلقا “تهديدات خطيرة”
24/09/2022 18:30 آش واقع

وزير العدل البلجيكي دارو تحت الحراسة المشددة بعدما تلقا “تهديدات خطيرة”

وزير العدل البلجيكي دارو تحت الحراسة المشددة بعدما تلقا “تهديدات خطيرة”

اورونيوز//

أدان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو يوم السبت التهديدات الخطيرة ضد وزير العدل في البلاد ووصفها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق” بعد العثور على سيارة تحتوي على أسلحة نارية بالقرب من منزل الوزير.

وشُددت الحراسة على وزير العدل فانسان فان كويكنبورن وتمّ توقيف ثلاثة أشخاص في هولندا إثر تلقيه “تهديداً خطيراً”، حسبما أعلنت النيابة العامة الاتحادية السبت.

وبحسب الصحيفة الفلمنكية “هيت لاتستي نيوز” Het Laatste Nieuws، عُثر “على الأقل” على سلاح ناري (كلاشنيكوف) وزجاجات مملوءة بالبنزين داخل مركبة مسجلة في هولندا تم رصدها قرب منزل الوزير في ضواحي كورتري (شمال غرب).

وكانت النيابة العامة الاتحادية رفضت قبل كلام رئيس الوزراء تأكيد هذه المعلومة ولكن وسائل إعلام بلجيكية قالت إن من الممكن أن يكون وزير العدل تلقى تهديداً بالخطف من تجار مخدرات.

وقالت النيابة العامة في بيان السبت إن ثلاثة أشخاص أوقفوا ليل الجمعة السبت في هولندا. وطُلب نقلهم إلى بلجيكا. والثلاثة هولنديون ويبلغون 20 و29 و48 عاماً.

 

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي