الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة متمسك بصاحبو يبقا “الكاتب العام”: دوز المباراة ففبراير وكنتسناو الترسيم.. ومصدر بالوزارة لـ”كود”: لن يمر
18/09/2020 12:30 آش واقع

وزير الصحة متمسك بصاحبو يبقا “الكاتب العام”: دوز المباراة ففبراير وكنتسناو الترسيم.. ومصدر بالوزارة لـ”كود”: لن يمر

وزير الصحة متمسك بصاحبو يبقا “الكاتب العام”: دوز المباراة ففبراير وكنتسناو الترسيم.. ومصدر بالوزارة لـ”كود”: لن يمر

كود الرباط//

خرج وزير الصحة خالد ايت الطالب، عن صمته، بعدما نشرت منابر اعلامية مقالات حول تحفظ رئيس الحكومة على تعيين صديق الوزير في منصب الكاتب.

ايت الطالب وضح في لقاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم أمس الخميس 18 شتنبر الجاري، أن “الكاتب العام اجتاز المباراة في شهر فبرير ولازال ينتظر الترسيم”.

رئيس الحكومة، حسب مصادر اعلامية متطابقة، يرفض التأشير على تعيين الكاتب العام بالنيابة، بسبب “شبهات” حول طريقة اجتيازه للمباراة وحيدا، وكذا بعض الأخبار المتداولة حول صفقات “كورونا”.

إطار بوزارة الصحة، رفض الكشف عنه اسمه نظرا لحساسية منصبه، قال لـ”كود” :”كان على وزير الصحة أن يفهم أن كاتبه العام وابن حي العكاري بالرباط لن يمر ولن يصبح كاتبا عاما للوزارة لأن عشرات المجالس الحكومية ولم يقبل، في حين أن العشرات من المناصب تم التأشير عليها بعد مدة وجيزة “.

وأوضح ذات الإطار  بأن “الوزير يتحدث عن امتحان الكاتب العام وأنه مر في أجواء جيدة لأن  الشروط كانت موضوعة على مقاس صديقه الكاتب العام”.، مضيفا :” لا أحد اجتاز سوى الكاتب العام بوحده لأن الجميع فهم اللعبة ولن تنطلي هذه الحيلة على الكفاءات الموجودة بوزارة الصحة”.

وفي الأخير يتساءل الإطار :”هل الكاتب العام بالنيابة وحده القادر على تحمل هذا المنصب وهل غابت الكفاءات عن الوزارة”.

وأضاف ذات المصدر :”ثمن اصرار وزير الصحة على التشبث بإبن حي العكاري، يدفعه المواطن البسيط بسبب فيروس كورونا الذي يجتاح البلاد”.

ويقول ذات المصدر متهكما :”شحال بقا ليك اسي الوزير فهاد الوزارة هادشي يلا كملتي الولاية لأن رحيلك باتت مسألة وقت ولا أكثر”.

موضوعات أخرى