الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة ماوفاش بوعده.. قرار صرف “بريم كوفيد” قبل العيد الكبير تبخر
20/07/2021 12:30 آش واقع

وزير الصحة ماوفاش بوعده.. قرار صرف “بريم كوفيد” قبل العيد الكبير تبخر

وزير الصحة ماوفاش بوعده.. قرار صرف “بريم كوفيد” قبل العيد الكبير تبخر

كود الرباط//

مهنيو وزارة الصحة غاضبون من وزير الصحة خالد آيت الطالب، والسبب هو أن الوزير ماوفاش بوعده لهذه الأطر بصرف “بريم كوفيد” قبل العيد الكبير..هاد الوعد كان أكد عليه مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة في تصريح رسمي، لكن الحسابات البنكية للأطباء والممرضين والتقنيين وغيرهم ما وصلها والو.

هادشي كيوضح، حسب مصادر صحية، بأن الوزارة تتعامل باستهتار كبير مع موضوع تحفيز الموظفين ديالها.. هذا المصدر أكد بأنه دول مجاورة الحكومات صرفات الشطر الرابع والخامس من “بريم كوفيد” بينما في المغرب الناس دايرين خدمة كبيرة، ومحرومين من العطلة بسبب ارتفاع الحالات ودايرين مجهود كبير للتلقيح، ولكن مع ذلك مكاينش التحفيز.

أكثر من ذلك، هناك نوع من السخرية للحملة “بلا تحفيز” التي أطلقتها الوزارة من اجل “شكر الأطر الصحية”..طبعا تنفيذ هاد الحملة سيتطلب إنفاق المال العام على الحملات التواصلية، وفي المقابل لا اهتمام بالمطالب المالية والاجتماعية..زد على ذلك، أن الوزارة صدمات اليوم الممرضين بالعدد القليل جدا للمناصب المفتوحة في وجه الراغبين في المشاركة في الحركة الانتقالية.
طبعا الحقيقة اللي مبغاتش تقول وزارة الصحة هي ان الاعتمادات المالية مكايناش دبا باش يتصرف ليهم البريم.

موضوعات أخرى

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل