الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم
22/11/2021 21:30 آش واقع

وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم

وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم

كود الرباط//

حسم خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، الجدل حول مشروع قانون الوظيفة الصحية، خصوصا بعدما انتفضت النقابات ضد اقصائها من مشاورات إعداد المشروع، (حسم) بالتأكيد على أن المشروع لن يخرج إلى حيز الوجود إلا بعد مشاورات مكثفة مع النقابات والفاعلين في قطاع الصحة.

وتفاعل ايت الطالب، حسب مصادر نقابية، مع المطالب التي تقدم بها ممثلوا النقابات سواء الأكثر تمثيلية أو الأقل تمثيلية، مشددا على أنه يسعى إلى حل الإشكالات التي تعاني منها المنظومة الصحية خصوصا فيما يتعلق بالموارد البشرية.

وقالت مصادر “كود” إن اللقاءات التي جمعت وزير الصحة مع النقابة الديمقراطية للشغل ونقابة الاتحاد العام للشغالين والنقابة المستقلة للأطباء يوم الاثنين 22 نونبر وقبلها مع النقابة المستقلة للممرضين يوم السبت الماضي ، حضرها كل من  الكاتب العام بالنيابة  الدكتور مزيان بلفقيه  ومدير الموار البشرية بالنيابة   زنيبر.

ووعد وزير الصحة النقابات بمعالجة كل الاشكالات سواء المتعلقة بمشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية  ونظام الاجور والتعويضات بما فيها تعويضات كوفيد -19 ،  ومشروع اصلاح المنظومة الصحية   والمنظومة  الاستشفائية ، ومطالب الممرضين.

موضوعات أخرى

04/12/2021 12:20

قضية البرلماني السابق عبد الحميد المرنيسي غادية وكتكبر.. قاضي التحقيق فـ فاس استامع لمسؤول من المحافظة العقارية ولـ3 ضحايا وها شنو قرر

04/12/2021 10:30

تغييرات مرتقبة فـ الوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.. وها شكون هي المراة اللّي باغية الداخلية تجيبها لفاس بعد فضيحة المدير العام السابق