الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة حصل..كذب راسو: راني مقلتش بلي غادي نرجعو 300 من المغاربة العالقين اسبوعيا بمبادرة ملكية. ها الفيديو يا سيدي سمع انت اش قلتي =فيديو
28/05/2020 22:00 آش واقع

وزير الصحة حصل..كذب راسو: راني مقلتش بلي غادي نرجعو 300 من المغاربة العالقين اسبوعيا بمبادرة ملكية. ها الفيديو يا سيدي سمع انت اش قلتي =فيديو

وزير الصحة حصل..كذب راسو: راني مقلتش بلي غادي نرجعو 300 من المغاربة العالقين اسبوعيا بمبادرة ملكية. ها الفيديو يا سيدي سمع انت اش قلتي =فيديو

هشام اعناجي – كود الرباط//

وزير الصحة خالد ايت الطالب، حصل حصلة خايبة وكذب راسو، وخرج بتصريح كينفي كلام قالو بلجنة القطاعات الإنتاجية، اليوم الخميس 28 ماي الجاري، بخصوص إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع.

وزير الصحة قال بوضوح وها الفيديو٬ فمداخلتو بمجلس النواب، إن “تعليمات ملكية أعطيت لإعادة المغاربة العالقين عبر دفعات، مضيفا: “اليوم نقوم بإدخال 300 شخص في كل أسبوع، وملي نشوفو قدراتنا هاد 300 ممكن طلع”.

بعدما انتشر الخبر وكولشي كيقول يستحيل يرجعو هاد العالقين بسرعة وعلى الأقل كيحتاج العودة ديالهم وفق تصريح الوزير، وبعملية الحسابية، 134 سيمانا اي كثر من عامين ونص.

الوزير بسرعة دار نفي بطريقة غريبة وقال بأن “ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع” رغم كاين فيديو كيوثق كلامو.

وقال أيت الطالب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن “إعادة 300 عالق في الأسبوع” كما نسبته له منابر إعلامية خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب في وقت سابق اليوم يخصوص نقطة المغاربة العالقين بالخارج، “كلام تم تحويره “، مشددا على أن “رقم إعادة 300 مغربي عالق في الأسبوع هو مجرد إجراء تقني مؤقت فعلته لجنة تقنية إلى حين توفر الظروف الملائمة لإعادة جميع المغاربة العالقين بالخارج”.

وأكد الوزير ، في هذا السياق ، أن جميع التدابير التي تتم لمواجهة فيروس (كوفيد-19) هي إجراءات جاءت بتوجيهات ملكية سامية، مذكرا في هذا الصدد بعملية إرجاع الطلبة من ووهان، وكذا أيضا بالمبادرة لإيجاد الحلول لتمكين المغاربة العالقين بالخارج للدخول إلى أرض الوطن.

ها وزير الصحة: غاديين ندخلو 300 وبالأسبوع

Publiée par Goud.ma sur Jeudi 28 mai 2020

موضوعات أخرى

04/07/2020 13:00

وا مارك دير خدمتك وعيق وفيق! طل شوية على الفيسبوك بالعربية راه ولا فضاء سايب ديال الدعششة والعنصرية ونشر الكراهية والتمييز بين الناس بالعلالي وأنت فدار غفلون !

04/07/2020 12:00

سكوب. مقرب من مولاي حفيظ العلمي ل”كود”: الوزير ماشي اكسيونير لا فمجموعة ليكونوميست ولا فكارفور اللي شرات المجموعة مع اخرين