الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة: تدبير المغرب لجايحة كورونا كان موفق..وبعض المصحات الخاصة دارت مصايب
23/11/2020 16:30 آش واقع

وزير الصحة: تدبير المغرب لجايحة كورونا كان موفق..وبعض المصحات الخاصة دارت مصايب

وزير الصحة: تدبير المغرب لجايحة كورونا كان موفق..وبعض المصحات الخاصة دارت مصايب

كود الرباط//

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إن المغرب كان موفقا واستباقيا في تدبير جائحة كورونا، مؤكدا أن المغرب غادي ياخد اللقاح فالوقت المحدد.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية أن “الحكومة مقبلة على مراجعة جذرية للنظام الصحي ولي خاص كولشي ينخارط فيه قطاع خاص أو عام”.

وأوضح ايت الطالب بالقول :”حنا ضد تجاوزات المصحات الخاصة، وغذا غاندير تعريفة موحدة ومرجعية  واللي تجاوزها يقدر يمشي للنيابة العامة”.

وقال المتحدث :”شي وحدين دارو مصائب وقاسو سمعة الآخرين والجمعية المغربية للمصحات الخاصة تبرأت منهم”.

وتطرق الوزير في البرلمان إلى الوضعية الوبائية المخيفة التي تعيشها المملكة، بالقول :”الوضعية الحالية تثير القلق والمخاوف”، مؤكدا على وجود  انتكاسة في النظام الصحي بعد حصول تراخي في احترام الإجراءات الاحترازية تزامنا مع الدخول المدرسي والمهني.

وأشار المسؤول الحكومي أن المغرب دار 4 مليون تيست للكشف عن فيروس كورونا، إلى حدود اليوم.

موضوعات أخرى

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا