الرئيسية > آش واقع > وزير الداخلية الموريتاني اجتامع بسفير الجزائر على ود معبر شوم-تندوف
18/09/2019 20:20 آش واقع

وزير الداخلية الموريتاني اجتامع بسفير الجزائر على ود معبر شوم-تندوف

وزير الداخلية الموريتاني اجتامع بسفير الجزائر على ود معبر شوم-تندوف

محمود الرگيبي – گود العيون //

عقد وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك لقاءا اليوم الاربعاء بنواكشوط مع السفير الجزائري المعتمد لدى نواكشوط نور الدين خندودي، لبحث مشروع تعبيد الطريق البري الرابط بين موريتانيا والجزائر لتعزيز التعاون وتسريع وتيرة المبادلات التجارية بين البلدين.

واعتبر وزير الداخلية الموريتاني خلال اللقاء أن العلاقات الموريتانية الجزائرية “متينة”، وضاربة في أعماق التاريخ، مشيرا إلى أن “تعبيد الطريق البري بين البلدين، والتوقيع قريبا على إنشاء لجنة مشتركة بين الجانبين سيعزز تلك العلاقات الأخوية ويجعلها على مستوى آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين”.

ويأتي هذا اللقاء بعد أقل من 24 ساعة من الإجتماع الامني المنعقد بافديرك شمال موريتانيا، والذي جمع مسؤولين موريتانيين يقودهم والي ولاية تيرس زمور، التي يمر عبرها الطريق البري شوم تندوف الرابط بين موريتانيا والجزائر، ووفد عن جبهة البوليساريو يقوده قائد الناحية العسكرية السابعة باغوينيت المحاذية للولاية والقريبة من الطريق البري المذكور.

موضوعات أخرى

14/10/2019 16:00

أنا صلاح الدين مزوار أعترف أني أرعن ومتهور ولا مسؤول! زيدوني. اشتموني. عاقبوني. وبخوني. مرمدوني. اطردوني. فلن أنبس ببنت شفة. ولن أعترض. ولن أدافع عن نفسي