الرئيسية > آش واقع > وزير الخارجية الموريتاني: نواكشوط مامنحازة لحتى طرف فنزاع الصحرا
27/09/2022 14:20 آش واقع

وزير الخارجية الموريتاني: نواكشوط مامنحازة لحتى طرف فنزاع الصحرا

وزير الخارجية الموريتاني: نواكشوط مامنحازة لحتى طرف فنزاع الصحرا

محمود الركيبي-كود- العيون //

جددت الحكومة الموريتانية موقفها الثابت من النزاع الإقليمي حول الصحراء، المتمثل في التمسك بحيادها الإيجابي، ودعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع،

وأكد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، أن موريتانيا تدعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول لدى جميع أطراف النزاع في الصحراء.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الموريتانية في كلمة له في اليوم الختامي لمداولات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن بلاده “تجدد موقفها الثابت بشأن النزاع حول الصحراء، غير المنحاز لأي من أطراف النزاع”.

وشدد الوزير الموريتاني على أن نواكشوط تدعم في هذا الصدد، جهود الأمم المتحدة وكافة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول من طرف الجميع.

وكان وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، قد التقى على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حيث استعرض الجانبان علاقات الأخوة والتعاون الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تطرقا لمجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي