الرئيسية > آش واقع > وزير الخارجية الموريتاني جاي ف زيارة رسمية للرباط و غايتلاقى مع بوريطة
30/03/2021 15:55 آش واقع

وزير الخارجية الموريتاني جاي ف زيارة رسمية للرباط و غايتلاقى مع بوريطة

وزير الخارجية الموريتاني جاي ف زيارة رسمية للرباط و غايتلاقى مع بوريطة

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد غايبدا هاد السيمانة زيارة رسمية للمغرب، من المرتقب أن يجري خلالها محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

زيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، كما ستكون مناسبة للتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الزخم الذي تعرفه العلاقات المغربية الموريتانية منذ تولي الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني السلطة في البلاد، وذلك بعد سنوات من الجفاء والتوتر أحيانا طبعت علاقات البلدين، خلال حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

كما تأتي هذه الزيارة في ظل انسيابية الحركة التجارية والمدنية بالمعبر الحدودي الكَركَرات بين البلدين، وذلك بعد قيام القوات المسلحة الملكية في 13 نونبر الماضي، بتنفيذ عملية غير هجومية، بهدف فتح وتأمين المعبر، بعد أن ظل مغلقا لأسابيع من طرفه موالين لجبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

18/04/2021 11:30

وهبي: الباكوري تمنع يخرج من المغرب بسبب البحث اللّي دايراه النيابة العامة على تدبير مؤسسة مازان وغادي ندافع عليه سياسيا وحتى ف المحكمة مني يخرج الملف من السرية