الرئيسية > آش واقع > وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار
18/06/2021 17:30 آش واقع

وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار

وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكد وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الحكومة الموريتانية متمسكة بالحل السياسي السلمي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وقال ولد الشيخ أحمد في حديث لمجلة ”جون أفريك“، نشرته اليوم الجمعة، “قناعتنا أن الحل لهذا النزاع هو الحل السلمي”، مشيرا إلى أن نواكشوط أوضحت لقادة البوليساريو أنها لاتوافق على إنهاء وقف إطلاق النار، وأن أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الصراع لن يكون جيدًا.

وتابع الوزير الموريتاني للشؤون الخارجية، أن موريتانيا “تحث الأمين العام للأمم المتحدة مرة أخرى، على تعيين مبعوث خاص وإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات”، موضحًا أن “موريتانيا لا تلعب دور الوساطة، لكنها تحافظ على موقفها الحيادي الإيجابي”، بحسب قوله.

وبخصوص العلاقات الموريتانية مع المغرب، أكد ولد الشيخ أحمد أن هذه العلاقات “تشهد تحسنًا رغم العقبات التي اعترضتها الأشهر الماضية”، لافتا إلى أنه لم يلغ زيارته التي كانت مقررة في شهر مارس إلى الرباط، وإنما “تم تأجيلها بسبب وباء كورونا“، نافيًا أن تكون المقابلة التي جرت في 24 مارس في نواكشوط بين الرئيس محمد ولد الغزواني ووفد من البوليساريو السبب في ذلك.

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات