الرئيسية > آش واقع > وزير الخارجية الغابوني جا للعيون وغايدير زيارة لقنصلية بلادو فالصحرا
30/10/2020 17:20 آش واقع

وزير الخارجية الغابوني جا للعيون وغايدير زيارة لقنصلية بلادو فالصحرا

وزير الخارجية الغابوني جا للعيون وغايدير زيارة لقنصلية بلادو فالصحرا

محمود الركيبي – مكتب العيون //

استقبل والي مدينة العيون عبد السلام بكرات، قبل قليل بمطار الحسن الأول بالعيون وزير خارجية الغابون باكوم موبيليت بوبيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمغرب.

رئيس الديبلوماسية الغابونية والذي كان في استقباله بمطار الحسن الأول بالعيون، من المرتقب أن يقوم بزيارة لقنصلية بلاده بالمدينة التي افتتحت في يناير الماضي.

وكان سفير جمهورية الغابون بالرباط سيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي، قد حل قبل يومين بالعيون، وذلك من أجل وضع الترتيبات لهذه الزيارة، حيث من المنتظر ان يقوم الوزير الغابوني للشؤون الخارجية بجولة داخل قنصلية بلاده بالعيون، وذلك من أجل الوقوف على طبيعة ومستوى الخدمات التي تقدمها القنصلية لأفراد الجالية الغابونية المقيمة بالعيون، وكذا جهودها لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. 

يشار إلى أن جمهورية الغابون قد افتتحت في يناير الماضي قنصلية عامة بمدينة العيون، وذلك تعبيرا عن دعم هذا البلد الافريقي “الثابت” لموقف المغرب من النزاع الإقليمي حول الصحراء، وهو الموقف الذي جدد التأكيد عليه الوزير الغابون للشؤون الخارجية خلال اللقاء الصحفي المشترك الذي عقده اول أمس الاربعاء بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

موضوعات أخرى

29/11/2020 22:26

وهادي بدية مزيانة. الودادية الحسنية للقضاة جرات على قاضي بان اسمو فعصابة الابتزاز باسم الصحافة: اللي اساء لينا نطردوه