الرئيسية > آش واقع > وزير الثقافة الموريتاني : علاقاتنا مع المغرب متجذرة عبر التاريخ وغادي نستاضفو المملكة فأكبر مهرجان عندنا
16/06/2019 13:30 آش واقع

وزير الثقافة الموريتاني : علاقاتنا مع المغرب متجذرة عبر التاريخ وغادي نستاضفو المملكة فأكبر مهرجان عندنا

وزير الثقافة الموريتاني : علاقاتنا مع المغرب متجذرة عبر التاريخ وغادي نستاضفو المملكة فأكبر مهرجان عندنا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

نقل وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، سيدي محمد ولد محم، تحيات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للملك محمد السادس والشعب المغربي وحكومته، شاكرا الملك على الدعوة التي وجهها لموريتانيا للمشاركة بموسم طانطان كضيفة شرف في نسخته الخامسة عشرة.

ووجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عبر وزير الثقافة سيدي محمد ولد محم، دعوة للمملكة المغربية كضيفة على مهرجان المدن القديمة المزمع تنظيمه بمدينة شنقيط الموريتانية في نوفمبر القادم، والذي يعد أمبر مهرجان ثقافي موريتاني سنوي.

وأشاد وزير الثقافة الموريتاني سيدي محمد ولد محم في كلمته الموجهة للحضور بمستوى العلاقات الموريتانية المغربية، مشددا أنها علاقات ” ضاربة الجذور والأطناب عبر التاريخ حيث امتزجت الدماء بالدماء والأعراق بالأعراق والثقافات بالثقافات والمعتقدات بالمعتقدات وظل التأثير والتأثر الإيجابي بين البلدين سمة العلاقة وطابعها ومتكأها التاريخي إلى اليوم”.

وأثنى الوزير الموريتاني عليها مؤكدا أن “محكوم على هذه العلاقة بين البلدين أن تصاعد وتيرتها دائما دون حدود ولا حواجز ، تدفعها إرادة سياسية لا تلين لدى قيادة البلدين، وتحركها عوامل التوحد والتشابك حد التماهي، وبالتالي فإن من واجبنا أن لا نخذل تراث الأولين وهذا الماضي الفخر، وأن ندفع بصناعة المستقبل المشترك بقوة جامحة إلى الأمام، بقوة لا تعرف الوهن ولا الانكسار أمام عاتيات العولمة و إكراهات الحداثة”.

وأبرز سيدي محمد ولد محم في معرض كلمته أن التاريخ الذي صنعه البلدان عبر قرون يعد مفيدا وثريا في مختلف أبعاده الحضارية والإنسانية بفضل اللُّحمة أكثر بمحيطه المغاربي، سعيا لتشكيل رافد من روافد التراث المغاربي العريق في أبعاده المتوسطية شمالا والإفريقية جنوبا، كما سيشكل رسالة حضارية يحتاجها العالم أجمع في ثوب الإسلام بعيدا عن الغلو والكراهية وبيد ممدودة للآخر.

وجدد الوزير الموريتاني سيدي محمد ولد محم الشكر والامتنان إلى المغرب ملكا وشعبا وإلى الحكومة والسلطات الإدارية والمحلية بطانطان، داعيا بحفظ البلدين ودوام الأمن والاستقرار والازدهار.

موضوعات أخرى

22/11/2019 12:00

سكوب. مستجدات فيلم “حمزة مون بيبي”. قاضي التحقيق تصنت لـ”سلطانة”.. وفالاستماع ليه تجبدات دنيا باطما ومصممة الأزياء المراكشية عائشة عياش والموقوفين الرئيسيين الثلاثة فالملف