الرئيسية > آش واقع > وزير الإقتصاد الألماني: ما كندعمو حتى نشاط اقتصادي فالصحرا حيت الوضع فيها غير واضح.. وماغاديش نعطيو ضمانات لشركة “سيمنس”
02/12/2023 10:30 آش واقع

وزير الإقتصاد الألماني: ما كندعمو حتى نشاط اقتصادي فالصحرا حيت الوضع فيها غير واضح.. وماغاديش نعطيو ضمانات لشركة “سيمنس”

وزير الإقتصاد الألماني: ما كندعمو حتى نشاط اقتصادي فالصحرا حيت الوضع فيها غير واضح.. وماغاديش نعطيو ضمانات لشركة “سيمنس”

الوالي الزاز -كود- العيون////
[email protected]

قدم وزير الدولة للشؤون الإقتصادية والعمل المناخي الألماني، أودو فيليب، موقفا ضبابيا إزاء نزاع الصحراء، خلال إجابته الكتابية حول سؤال وجهه له النائب علي الدليمي، يتعلق بإستثمارات شركة “سيمنس” الألمانية في الصحراء.

وردا على سؤال حول المساعدة الحكومية لشركة “سيمنس” وأنشطتها في الصحراء، قال الوزير الألماني للشؤون الإقتصادية والعمل المناخي، اودو فيليي، أن شركة “سيمنس” هي شركة مهمة بالنسبة لألمانيا، مضيفا أن الحكومة الفيدرالية كانت على اتصال مكثف مع شركة Siemens Energy AG وSiemens AG، بحيث يجب على البنوك توضيح مسألة ما إذا كانت الحكومة الفيدرالية ستساهم في شركة Siemens Energy وكيف يمكن أن تساعد في تأمين خطوط الضمانات اللازمة، مردفا: ” كان الهدف الأساسي للحكومة الفيدرالية هو تولي المسؤولية بشكل مناسب من قبل جميع أصحاب المصلحة”.

وناقض الوزير الألماني خلال إجابته الموقف المعبر عنه من كرف برلين بخصوص نزاع الصحراء، ذلك الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، مشيرا أن الحكومة ستتأكد من إستبعاد تقديم الضمانات للشركة فيما يخص المساريع في الصحراء، قائلا: ” اهتمت المفاوضات حتى الآن بشكل خاص بالتوصل إلى اتفاق أساسي بين جميع الأطراف المعنية بشأن توفير خطوط الضمان اللازمة والمساعدات الحكومية المحتملة. وفي سياق مزيد من المفاوضات وكجزء من تصميم طرق وشروط الضمان، سنتأكد من استبعاد تقديم الضمانات من خط الائتمان الذي تضمنه الحكومة الفيدرالية لمشاريع الصحراء الغربية”.

وإعتبر الوزير الألماني الوضع في الصحراء غير واضح، مبرزا أن بلاده لا تدعم أية مشاريع في الصحراء، مشيرا: ” وفقا للرأي القانوني للحكومة الاتحادية، فضلا عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، فإن وضع الصحراء الغربية غير واضح. والتعريف النهائي لذلك هو موضوع عملية تفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة. ولا تدعم الحكومة الفيدرالية أي مشاريع في الصحراء الغربية”.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:50

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية تلاقى قائد القيادة الأمريكية ف إفريقيا  USAFRICOM (تصاور)

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب