الرئيسية > آش واقع > وزيرة خارجية الصبليون وموريتانيا بحثوا قضية الصحرا فاتصال هاتفي
02/06/2020 18:08 آش واقع

وزيرة خارجية الصبليون وموريتانيا بحثوا قضية الصحرا فاتصال هاتفي

وزيرة خارجية الصبليون وموريتانيا بحثوا قضية الصحرا فاتصال هاتفي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أجرت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية، أرانتشا كَونزاليز لايا، اليوم الثلاثاء، مباحثات هاتفية بمعية وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وخصص الطرفان مباحثاتهما الهاتفية للتحادث حول العلاقات الثنائية بين إسبانيا وموريتانيا والسبل الكفيلة بترقيتها، فضلا عن بحث مستجدات وضع البلدين بالتزامن وتفشي وباء كورونا، حيث عرض الجانب الإسباني تقديم يد العون لموريتانيا للتصدي للوباء.

وتباحث الجانبان في سياق متصل حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، في إحالة على قضية الصحراء التي تستأثر بإهتمام البلدين، بحيث تعد إسبانيا قوة مستعمرة سابقة للإقليم، وموريتانيا متدخلا فيه وفق لما تشير قرارات مجلس الأمن الأخيرة.

ويعتنق الطرف الإسباني والموريتاني موقفا متسقا لخصوص قضية الصحراء، حيث يدعمان جهود الأمم المتحدة لحلحلة النزاع والوصول لحل سياسي عادل دائم ومقبول للملف المعمر لأزيد من أربعة عقود.

وتأتي مباحثات الجانبين حول نزاع الصحراء في وقت أحرجت فيه وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا كَونزاليز لايا، جبهة البوليساربو بإستثناء علمها من القارة الإفريقية في تغريدة لها تخليدا ليوم إفريقيا العالمي.

موضوعات أخرى

04/07/2020 15:00

بلاغ العدالة والتنمية مترجما ترجمة صحيحة! إشادة من الأمانة العامة بالكذب والتحايل وتنويه بسرعة وزير الشغل في استغلاله لمنصبه

04/07/2020 14:22

العافية اللي شعلات بواحة آيت منصور.. المياه والغابات استعنات بمروحيات والمساحة اللّي كلاتها العافية وصلات لـ34 هكتار