الرئيسية > آش واقع > وزيرة المالية لـ”كود”: الأزمة طولات بزاف والمتحورات الجديدة خلاتنا فموقف متوقعناهش وخدامين باستمرار باش نلقاو حلول
11/01/2022 15:30 آش واقع

وزيرة المالية لـ”كود”: الأزمة طولات بزاف والمتحورات الجديدة خلاتنا فموقف متوقعناهش وخدامين باستمرار باش نلقاو حلول

وزيرة المالية لـ”كود”: الأزمة طولات بزاف والمتحورات الجديدة خلاتنا فموقف متوقعناهش وخدامين باستمرار باش نلقاو حلول

كود الرباط//

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، في حديثها مع “كود” يوم أمس بمجلس النواب، إن تداعيات أزمة كورونا على قطاع السياحة طالت، مضيفة لـ”كود” :”المتحورات الجديدة جعلتنا في موقف لم نتوقعه”.

ولم تؤكد الوزيرة وجود  إعانة ثالثة لمستخدمي قطاع السياحة، بعدما أعلنت الحكومة في وقت سابق صرف إعانات لمستخدمي قطاع السياحة من فاتح شتنبر إلى 31 دجنبر.

وأوضحت العلوي بأن وزارة السياحة لديها تواصل مستمر مع المهنيين، وتشتغل مع باقي القطاعات الحكومة وغاتكون جلسة مع رئاسة الحكومة للنظر في القطاعات  المتضررة.

وكانت الحكومة صادقت قبل نهاية السنة على مرسوم يقضي بتمديد الدعم، من فاتح شتنبر إلى 31 دجنبر 2021، لفائدة الأجراء والمتدربين قصد التكوين من أجل الإدماج، المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020 لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من قبل المشغلين الذين يمارسون نشاطهم في عدد من القطاعات الفرعية بقطاع السياحة، ولفائدة المرشدين السياحيين، بمن فيهم أولئك الذين لم يسبق لهم أن استفادوا من التعويض السالف الذكر، شريطة تسوية وضعيتهم وتجديد وثائق عملهم قبل 31 دجنبر 2021.

موضوعات أخرى

20/01/2022 22:28

“الريزو” ديال تحويل العملات الرقمية والاختطاف والاحتجاز.. الفرقة الوطنية لقات فلوس صحيحة عاود تجاوزات 10 ملايين درهم