الرئيسية > آش واقع > وزراء خارجية زامبيا ومالاوي فالرباط والصحرا على راس البروكَرام
24/10/2020 14:30 آش واقع

وزراء خارجية زامبيا ومالاوي فالرباط والصحرا على راس البروكَرام

وزراء خارجية زامبيا ومالاوي فالرباط والصحرا على راس البروكَرام

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم السبت، مباحثات جمعته بكل من وزير الشؤون الخارجية الزامبي، جوزيف مالانجي، وكذا وزير الخارجية المالاوي، إيزنهاور مكاكا، اللذان يقوما بزيارة عمل للمملكة.

وتحادث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وزيري خارجية زامبيا ومالاوي بشكل منفصل، حيث تبادل المجتمعون وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين المملمة المغربية وزامبيا من جهة، وكذا العلاقات الثنائية بين المغرب ومالاوي من جهة أخرى، والسبل الكفيلة بتعزيز تلك العلاقات وتوسيع انفتاحها.

وإستعرض المجتمعون في سياق لقاءاتهما القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وعلى رأسها مسألة الصحراء، حيث عبر الجانبان الزامبي والمالاوي عن دعمهما للوحدة الترابية للمملكة، ومبادرة الحكم الذاتي كحل وسط جاد وذو مصداقية لإنهاء النزاع.

ويندرج توالي زيارات وزراء خارجية الدول الإفريقية للرباط في سياق بحث المملكة المغربية عن حشد الدعم لتصورها من ملف الصحراء، فضلا عن البحث عن مجاهرة تلك الدول بمواقفها على أرض الميدان من خلال فتح قنصليات لها بمدن الأقاليم الجنوبية للمملكة.

موضوعات أخرى