الرئيسية > آش واقع > وزارة بنعتيق  ترد على تسريبات “السفارة الاماراتية”.. مسؤول لـ”كود”: متلقيناش دعوة للمشاركة في مؤتمر الدوحة اصلا وداكشي لي تنشر فجريدة الاخبار كلو كذوب
01/08/2018 12:47 آش واقع

وزارة بنعتيق  ترد على تسريبات “السفارة الاماراتية”.. مسؤول لـ”كود”: متلقيناش دعوة للمشاركة في مؤتمر الدوحة اصلا وداكشي لي تنشر فجريدة الاخبار كلو كذوب

وزارة بنعتيق  ترد على تسريبات “السفارة الاماراتية”.. مسؤول لـ”كود”: متلقيناش دعوة للمشاركة في مؤتمر الدوحة اصلا وداكشي لي تنشر فجريدة الاخبار كلو كذوب

هشام أعناجي كود الرباط//

نفى مصدر مسؤول في الوزارة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ما جاء في جريدة “الاخبار” اللبنانية التابعة لحزب الله الشيعي، بخصوص رفض عبد الكريم بنعتيق المشاركة في المؤتمر السنوي للشرطة الدولية حول مكافحة الإتجار بالبشر وتهريب الأشخاص المنعقد في 6 – 7 ديسمبر المقبل بالدوحة بعد تلقيته تعليمات من سفارة الامارات”، معتبرا أن هذا المؤتمر ليس من اختصاصات الوزارة.

وقال المصدر المقرب من بنعتيق لـ”كود”: ننفى نفيا مطلقا بما جاء في الصحيفة اللبنانية ونحن لسنا معنيين بهذا المؤتمر”، مضيفا :” اصلا هذا المؤتمر الدولي يحضره  المسؤولين الأمنيين”.

وبخصوص حقيقة توصل بنعتيق بدعوة للمشاركة في هذا المؤتمر، قال المقرب من الوزير :” لم نتوصل بأي دعوة ونحن تعرضنا لظلم بهذه التسريبات”.

وكات الجريدة اللبنانية مشات بعيد وقالت وفق وثيقة عندها بتاريخ 20 نونبر 2017 ان سفارة الامارات انجزت تقريرا حول “حول امتناع الوزير المغربي المكلف بالجالية المغربية بالخارج وشؤون الهجرة عن حضور المؤتمر السنوي للشرطة الدولية حول مكافحة الإتجار بالبشر وتهريب الأشخاص المنعقد في 6 – 7 ديسمبر المقبل بالدوحة»

واوضحت اليومية اللي كدار بفلوس ايران ان “نائب القائم بالأعمال الإماراتي بالرباط، سعيد مهير الكتبي كان فرحان بما سمته “انجاز” واضاف وفق اليومية نفسها “جهود السفارة نجحت في ثني معالي عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالجالية المغربية بالخارج وشؤون الهجرة، عن المشاركة في المؤتمر السنوي الخاص الذي تنظمه الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» الخاص بمكافحة الإتجار بالبشر وتهريب الأشخاص والمقرر عقده في 6 – 7 ديسمبر 2017 بالدوحة».

موضوعات أخرى