الرئيسية > آش واقع > وزارة الفلاحة عطات الشعير لمالين لبهايم زمن الجفاف. ها شحال
24/03/2020 22:10 آش واقع

وزارة الفلاحة عطات الشعير لمالين لبهايم زمن الجفاف. ها شحال

وزارة الفلاحة عطات الشعير لمالين لبهايم زمن الجفاف. ها شحال

عمـر المزيـن – كود//

وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات كتنقد الموسم الفلاحي كتنقد الموسم الفلاحي من الضياع. الوزارة أعلنت أنها هاد الموسم الفلاحي يتسم بنقص في التساقطات المطرية في عدة جهات من المملكة.

وأكدت الوزارة أن هاد النقص في التساقطات أثر بشكل خاص على المراعي والزراعات العلفية اللازمة لتغطية الحاجيات الغذائية للقطيع الوطني، مشيرة إلى أنها غادي توزع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربي الماشية في المناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية ابتداء من 27 مارس

وأبرزت في بلاغ لها، توصلت به “كود”، أن إنتاج الخضر والفواكه يتم بشكل عادي في المناطق المسقية، وتموين السوق يتم بوتيرة تفوق بشكل كبير الطلب. كما أن تنفيذ برامج توزيع الزراعات الربيعية في المناطق المسقية يسير بشكل متقدم.

وسيتم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر محدد يبلغ 2 دراهم للكيلوغرام، وستغطي الدولة الفرق مع سعر السوق. هذا البرنامج يشمل التكفل بنقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات المعزولة التي يصعب الوصول إليها في الأقاليم المعنية. وستبدأ عملية التوزيع في 27 مارس بمختلف الأقاليم الأكثر تضرراً من نقص التساقطات المطرية.

موضوعات أخرى