الرئيسية > آش واقع > وزارة الصحة دايرة حملة للكشف عن السلالة الجديدة ديال “كورونا” بين 30 ألف تلميذ فالإعدادي والثانوي
11/01/2021 12:50 آش واقع

وزارة الصحة دايرة حملة للكشف عن السلالة الجديدة ديال “كورونا” بين 30 ألف تلميذ فالإعدادي والثانوي

وزارة الصحة دايرة حملة للكشف عن السلالة الجديدة ديال “كورونا” بين 30 ألف تلميذ فالإعدادي والثانوي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

طلقات وزارة الصحة حملة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (سارس-كوف 2) بين 30 ألف من تلاميذ المستوى الإعدادي والثانوي بـ6 ديال الجهات.

الهدف من هاد الحملة، حسب دورية وجهاتها الوزارة للمديريين الجهويية للصحة هو تحديد مستوى انتشار الإصابة بالفيروس لدى الساكنة أقل من 18 سنة ومعرفة الخصائص الوراثية للطفرات المنتشرة.

وغادي يتم إجراء حملة للكشف تستهدف تلاميذ المستوى الإعدادي والثانوي، حسب الدورية، بجهات الدار البيضاء-سطات، والرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، ومراكش-آسفي، وسوس – ماسة.

وأوضح المصدر حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء أن الهدف من هذه العملية يتمثل في تحديد مستوى انتشار الفيروس بين الساكنة أقل من 18 سنة، ومعرفة الخصائص الوراثية للطفرات المنتشرة.

هاد الحملة تأتي في إطار المخطط الوطني للرصد والتصدي لفيروس كورونا المستجد، وعلى إثر ظهور سلاسة جديدة من هذا الفيروس، والتي تتميز بسرعة الانتشار بين الشباب.

موضوعات أخرى

27/01/2021 20:30

عضو اللجنة الوطنية للانتخابات فالبام كودار يوضح لـ”كود”: ها حقيقة الصراعات الداخلية وراه حسمنا أغلب الدوائر الانتخابية وغادي نافسو على المرتبة الأولى

27/01/2021 19:30

بعد فضيحة تعيينات مكتب الكهرباء.. نايضا على المالكي بسبب دعمو للائحة الشباب ببلاغ رسمي باسم مجلس النواب بلا ميتشاور مع مكونات البرلمان

27/01/2021 18:30

كيف العادة مخليين مشاكلهم و مقابلين المغرب.. هاد المرة الشياتة ديال شنقريحة جابو سفير روسيا فالجزائر يهضر ليهم على الصحرا والاعتراف الأمريكي بمغربيتها