الرئيسية > آش واقع >  وزارة الصحة: المدخنين هوما الأكثر عرضة لمضاعفات “كورونا” وها شنو درنا فاليوم العالمي للتدخين
01/06/2020 16:01 آش واقع

 وزارة الصحة: المدخنين هوما الأكثر عرضة لمضاعفات “كورونا” وها شنو درنا فاليوم العالمي للتدخين

 وزارة الصحة: المدخنين هوما الأكثر عرضة لمضاعفات “كورونا” وها شنو درنا فاليوم العالمي للتدخين

عمـر المزيـن – كود//

في اليوم العالمي للتخدين الذي يصادف 31 ماي من كل سنة، أطلقت وزارة الصحة حملة وطنية للتحسيس بخطورة التدخين خاصة خلال الجائحة، ومنافع اتخاذ قرار الإقلاع عنه.

وأعلنت الوزارة أنها أنجزت الوزارة كبسولة تحسيسية، ووصلة إذاعية، سيتم بثهما على القنوات التلفزية والإذاعية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دعائم تواصلية أخرى لنشرها على المستوى الوطني.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، إلى أن التدخين يعد من أهم عوامل الاختطار للأمراض غير السارية، على غرار أمراض القلب والشرايين والسرطانات والأمراض التنفسية المزمنة.

كما أكدت أنه خلص مجموعة من خبراء الصحة العامة الذين دعتهم منظمة الصحة العالمية لمراجعة الدراسات الوبائية في 29 أبريل 2020، إلى أن المدخنين هم أكثر عرضة لمضاعفات مرض كوفيد-19 الذي يؤثر بشكل مباشر على الرئتين مقارنة مع الأشخاص غير المدخنين.

وأوضحا أن هادشي يجعل الجسم أقل مقاومة لفيروس كورونا المستجد، وكذا لمسببات الأمراض الأخرى. وتشير الأبحاث الحالية إلى أن التدخين قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير.

موضوعات أخرى

06/07/2020 17:00

صادق عليها المجلس الوزاري.. توجهات قانون مالية تعديلي: سعر فائدة مافيتش 3,5% ومدة سداد تعادل 7 سنوات مع إعفاء لمدة سنتين وضمان من طرف الدولة يتراوح بين 80% و90% تال 95% بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا

06/07/2020 16:15

التقشف والغاء التوظيفات ولكريدي من الخارج ومواجهة التوتر الاجتماعي..مشروع قانون مالية تعديلي ف ظرفية صعيبة غايدوز غدا فالمجلس الحكومي