الرئيسية > آش واقع > وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 5 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني فدونباس وميكولايف
03/07/2022 06:00 آش واقع

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 5 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني فدونباس وميكولايف

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 5 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني فدونباس وميكولايف

وكالات//

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، البارح السبت، عن تدمير 5 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني في دونباس وميكولايف، وتدمير مستودع أسلحة ومعدات عسكرية أوكرانية في خاركيف، باستخدام أسلحة عالية الدقة، وكذلك قصف 3 مواقع تخزين في منطقة زابوريجيا.

وكيستمر القتال حول ليسيتشانسك آخر مدينة رئيسية مازال ما احتلوها الروس في منطقة لوگانسك إحدى مقاطعتين في حوض دونباس الصناعي باغية موسكو للسيطرة عليهما بالكامل، حسب موقع العربية.

وأفاد موقع “كييف إندبندت” أن السلطات الروسية بدات في إصدار باسبورات في إقليم دونيتسك الانفصالي. ووفقا للمصادر، بدات العملية حتى الآن في موقعين لفائدة المقيمين في هاد المنطقة بإقليم دونباس.

وأكد رئيس بلدية مدينة ميكولايف الأوكرانية أولكسندر سينكيفيتش في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن انفجارات قوية تسمعو في المدينة في الساعات الأولى من صباح السبت، وكتب على تطبيق “تيلگرام”: “كاينين انفجارات قوية في المدينة! التزموا البقاء في الملاجئ”. وتسمعات صفارات الإنذار في جميع أنحاء منطقة ميكولايف قبل الانفجارات.

ودمرت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موقعين للقيادة و5 مستودعات ذخيرة في مناطق قرى إيفانو درايفكا وسيفرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، وبيلوغوروفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية، ونيكولايف وليبيتيخا في منطقة نيكولاييف، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 26 منطقة، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الروسية. كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السيطرة على مصفاة نفط في ليسيتشانسك.

موضوعات أخرى