الرئيسية > آش واقع > وزارة التضامن لونصات خطة عمل باش تحمس الأطفال من الاستغلال فالسعاية ف4 مدن جديدة
16/02/2021 09:50 آش واقع

وزارة التضامن لونصات خطة عمل باش تحمس الأطفال من الاستغلال فالسعاية ف4 مدن جديدة

وزارة التضامن لونصات خطة عمل باش تحمس الأطفال من الاستغلال فالسعاية ف4 مدن جديدة

كود كازا//

لونصات وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، لبارح الاثنين، خطة عمل لحماية الأطفال من الاستغلال فالتسول فأربع مدن جديدة، اللي هي الرباط وسلا وتمارة وطنجة ومكناس ومراكش وأكادير.

وهذشي جا فاجتماع دارتو الوزارة، وترأساتو الوزيرة جميلة المصلي، بحضور مسؤولي التعاون الوطني في أقاليم وعمالات المذكورة، استعدادا لإطلاق هذ المرحلة، بعد نجاح تنزيل الخطة فالرباط وسلا وتمارة.

وقالت الوزيرة، أن تنظيم هذ الاجتماع كيجي بعد عقد اجتماع لجنة القيادة المركزية لتتبع الخطة يوم فاتح فبراير الحالي، حيث قررت اللجنة توسيع التجربة لتشمل هذه المدن الأربعة الجديدة، والوزارة راسلات رئاسة النيابة العامة والقطاعات الحكومية المعنية والولاة والعمال والجمعيات المعنية لتعيين نقاط الارتكاز ضمن فريق العمل الميداني متعدد التخصصات بالمدن الجديدة المستهدفة.

وكشفات المصلي، فبلاغ للوزارة اعقب الاجتماع، وتوصلات بيه “كود”، أنه خلال المرحلة التجريبية، تم الاشتغال على توفير مجموعة من الأدوات والدلائل العملية، أبانت عن فعاليتها في تقوية الانسجام والتنسيق بين مكونات فريق العمل الميداني وتجويد المعالجة الميدانية وملائمتها مع احتياجات الفئة المستهدفة.

وزادت أن الإيواء الاستعجالي المؤقت يعد حلقة مهمة في نجاح الخطة، لذلك تم العمل على إعداد قاعدة للمعطيات حول الأماكن الشاغرة في مجال الإيواء المستعجل بالرباط وسلا وتمارة، وعلى المستوى الوطني، وضعت في متناول رئاسة النيابة العامة. كما تم دعم بعض مشاريع الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي عبرت عن احتياجاتها في هذا الشأن.

وتمت معالجة 142 حالة لاستغلال الأطفال في التسول فالرباط وسلا وتمارة، تتوزع بين 79 من الإناث و 63 من الذكور، استفادوا من مجموعة من الخدمات الاجتماعية التي قدمتها خلايا التعاون الوطني لهم ولأمهاتهم.

موضوعات أخرى

07/03/2021 23:30

رئيس الحكومة مع حزبو على القاسم الانتخابي: فيه تراجعات خطيرة كتمس جوهر الاختيار الديموقراطي وخاصنا نقبلو التحدي ونواجهوه