الرئيسية > آش واقع > وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية الخاصة بالامتحانات الجاية
04/05/2021 21:20 آش واقع

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية الخاصة بالامتحانات الجاية

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية الخاصة بالامتحانات الجاية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم نشر هذه الأطر المرجعية المحينة، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma.

كما تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين بالسنة الختامية من سلك البكالوريا، عبر بريدهم الإلكتروني “Taalim.ma”، بنسخة منها.

ويبلغ عدد هذه الأطر المرجعية، التي تم تحيينها من طرف لجان تخصصية، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، 167 إطارا مرجعيا، وجاءت كالتالي:

62 إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، 12 إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، 11 إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي، 04 أطر مرجعة محينة خاصة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية، 78 إطارا مرجعيا محينا خاصا بامتحان نيل شهادة التقني العالي.

وقالت الوزارة أنه سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة نشر الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالاختبار التوليفي في المواد المهنية الخاص بالمسالك المهنية للبكالوريا.

ودعت الوزارة للمترشح(ة) تحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بكل سلك تعليمي وبكل مسلك مباشرة على الموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma.

كما يمكن، بالنسبة لمترشحي السنة الختامية من سلك البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني “Taalim.ma” الخاص بكل مترشح وتحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالمسلك المعني.

موضوعات أخرى

12/05/2021 21:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 28).. الفنان رضوان برحيل فحوار مع “كود”: كورونا اثرات على الفنانين حيت مورد رزقهم من الحفلات

12/05/2021 20:30

القهاوي والريسطورات ف كازا بداو كيوجدو يرجعو للخدمة من بعد السدان فهاد رمضان.. والمستخدمين مزال عندهم الأمل يستافدو من الدعم