الرئيسية > آش واقع > ورد وكسكسو في جمعة غضب الاساتذة المتعاقدين بكازا.. والمناوشات مع رجال الأمن مستمرة
08/03/2019 16:30 آش واقع

ورد وكسكسو في جمعة غضب الاساتذة المتعاقدين بكازا.. والمناوشات مع رجال الأمن مستمرة

ورد وكسكسو في جمعة غضب الاساتذة المتعاقدين بكازا.. والمناوشات مع رجال الأمن مستمرة

عبد الواحد ماهر – كود//

رغم الجو البارد في يوم تلبدت فيه السماء بالغيوم، فإن الأستاذة المتعاقدين اللذين يطالبون بإسقاط «الكونطرا» والإدماج في سلك الوظيفة  العمومية،عادوا مجددا للخروج للاحتجاج في مدينة الدار البيضاء بعد أسبوع من الوقفات واعتصام فرقته الشرطة بالعنف وسالت فيه الدماء.

واحتشد المئات من الأساتذة المتعاقدين عصر اليوم الجمعة أمام مركز تكوين الاساتذة بدرب غلف الذي سبق لهم أن قضووا فيه فترة تدربية قبل الالتحاق قبل عامين من الإنضمام لسلك التدريس في المدارس التابعة لأكاديمية التعليم بجهة الدار البيضاء سطات.

وفي الوقت الذي ضرب فيه حصار أمني على مقر الاكاديمية بالحي الحسني من حيث يمر الترامواي، اختار الاساتذة نقل احتجاجاتهم لأمام مركز التكوين بدرب غلف،وشوهد بعضهم يتناولون وجبة غذاء جماعية بكسكس الجمعة،ولأن اليوم يصادف اليوم العالمي للمرأة، فقد وزعت وروود على الأساتاذات المعتصمات بمعية زملائهم الذكور للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد بالكونطرا.

ويستمر الأساتذة المتعاقدون في الإحتجاج رغم التدخل العنيف لتفريق معتصمهم بداية الاسبوع الجاري من أمام الأكاديمية،بتنقيل أمكنة الاحتجاجات  بين ساحة ماريشال وعمالة البرنوصي ودرب غلف بشكل يربك حسابات المسؤولين عن تدبير الشأن العام في عاصمة المغرب الاقتصادية.

موضوعات أخرى