الرئيسية > ميديا وثقافة > وخا مزال بلا مدير.. قناة العيون مواصلة تغطياتها لمجهودات الدولة فـ أقاليمنا الصحراوية ومطرطقة مرارة نظام عسكر الدزاير و البوليساريو
29/11/2021 14:00 ميديا وثقافة

وخا مزال بلا مدير.. قناة العيون مواصلة تغطياتها لمجهودات الدولة فـ أقاليمنا الصحراوية ومطرطقة مرارة نظام عسكر الدزاير و البوليساريو

وخا مزال بلا مدير.. قناة العيون مواصلة تغطياتها لمجهودات الدولة فـ أقاليمنا الصحراوية ومطرطقة مرارة نظام عسكر الدزاير و البوليساريو

كود – مكتب العيون //

لاتزال قناة العيون الجهوية خدامة فتغطياتها لجميع الأوراش والمشاريع التي تعيش على وقعهم الأقاليم الجنوبية، من خلال تغطيات مباشرة ومكاتب متفرقة على جل الأقاليم الصحراوية.

قناة العيون التي تأسست فسنة 2004، عندها متابعة كبيرة بالصحراء وحتى بمخيمات تندوف وهادشي كيروج للتنمية اللي كديرها المملكة المغربية فأقاليمها الجنوبية، وكيسبب غضب كبير لدى قيادة البوليساريو ومن خلفهم جنرالات نظام العسكر فالدزاير.

وركزت قناة العيون مؤخرا اهتمامها على الأوراش التي قامت بهم الدولة بكل من مناطق الكَركَرات والمحبس، وهما المنطقتين التي تدعي البوليساريو بتعرضهم للقصف اليومي، وهو ماتكذبه قناة العيون بتقارير متلفزة متواصلة من عين المكان.

وفي آخر ربورطاجاتها المتلفزة، بثت قناة العيون تغطية  لعدد من المشاريع التي أنجزت بكل من الكَركَرات والمحبس التي أشرفت على تمويلها وكالة الإنعا​ش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب.

وبالرغم من المجهودات التي تواصلها قناة العيون لنقل مختلف الأخبار والأنشطة والمنجزات التي تقوم بها الدولة فأقاليمها الجنوبية، لكنها تبقى تعيش على وقع عدد من الإكراهات والتي يبقى أهمها غياب مدير للقناة، وذلك منذ وفاة المدير السابق الداه لغظف، اللي عاشت معاه قناة العيون طفرة كبيرة وتمكن بفضل خبرتو من تجاوز كل المصاعب اللي واجهاتو ف تسيير هاد المؤسسة الإعلامية.

دابا كولشي كينتسنى لإعلان عن تسمية المدير الجديد للقناة حيث مايمكنش تبقى سفينة قناة العيون بلا “قايد”.

موضوعات أخرى