الرئيسية > آش واقع > وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج
21/11/2019 16:20 آش واقع

وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج

وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج

محمود الرگيبي گود العيون //

وخا تلاقاو بوزير العدل فزيارتو الأخيرة لمدينة العيون قبل أسبوع، لازال موظفو وموظفات العدل المنظوون تحت لواء النقابة الديقراطية للعدل، مواصلين احتجاجاتهم للأسبوع السادس على التوالي ببهو المحكمة الابتدائية بالعيون مسجلين بذلك أطول حركة احتجاجية بمحاكم استئنافية العيون.

وذكر مصدر نقابي محلي “لگود”، أن سبب مواصلتهم الاحتجاج ويط المحكمة الإبتدائية، يعود بالأساس إلى عدم وجود خطة وتصور آني ومستعجل لدى وزارة العدل لنقلهم ولو بشكل مؤقت لبناية أخرى تتوفر على الحد المعقول من الشروط المساعدة للاشتغال في ظروف سليمة، كون البناية الحالية للمحكمة الابتدائية لم تعد لائقة وأصبحت تعرف تواجد الفيران وسراق الزيت.

وأضاف المتحدث كءلك، بأن الاحتحاجات طالبت كذلك برفع الحيف في تعاطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل معهم في الملف الاجتماعي المنعدم بشكل كلي عن الدائرة الاستئنافية العيون.

هذا وكان وزير العدل، قد تفهم مطالب موظفي العدل، بعد لقائه بممثلين عن المكاتب المحلية النقابة الديمقراطية للعدل بكل من العيون وبوجدور بتنسيق مع السمارة والداخلة، غير أنه لازال لم يحرك أي ساكن في هذا الملف.

موضوعات أخرى

14/12/2019 13:30

ماكرون جاي للمغرب بداية العام الجاي.. الرئيس الفرنسي باغي يقنع الرباط باختيار “مجموعة الستوم” باش تتكلف بالشطر الثاني من التي جي في