الرئيسية > آش واقع > وخا الأزمة مع الرباط.. خارجية روسيا: كندعمو جهود الأمم المتحدة فـ حل مشكل الصحرا
20/10/2021 16:20 آش واقع

وخا الأزمة مع الرباط.. خارجية روسيا: كندعمو جهود الأمم المتحدة فـ حل مشكل الصحرا

وخا الأزمة مع الرباط.. خارجية روسيا: كندعمو جهود الأمم المتحدة فـ حل مشكل الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

جددت وزارة الخارجية الروسية موقفها الداعم لإيجاد حل سياسي للنزاع الإقليمي حول الصحراء، معربة عن تأييدها للمبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صحفي، أن نائب وزير خارجية روسيا الاتحادي، ميخائيل بوجدانوف، استقبل وفدا من جبهة البوليساريو، حيث جرى “تبادل معمق لوجهات النظر حول آفاق التسوية لنزاع الصحراء”، وذلك في ضوء الاستعدادات لاعتماد مجلس الأمن الدولي لقرار جديد بشأن تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة “مينورسو”.

وقال البيان أن الجانب الروسي جدد التأكيد على موقفه الثابت المؤيد لإيجاد حل سياسي في أقرب وقت ممكن مقبول من أطراف النزاع، لهذه المشكلة طويلة الأمد على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأضاف البيان أنه قد تم التأكيد، خلال هذا اللقاء، على “الحاجة إلى مواصلة الجهود المنسقة للمجتمع الدولي للتوصل إلى حل مستدام وعادل يلبي المصالح الأساسية لشعوب المنطقة، بما في ذلك مهمة إقامة تفاعل فعال في مكافحة التحديات والتهديدات المشتركة”، وفي هذا السياق، تم الإعراب عن تأييد أنشطة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء المعين مؤخرًا ستيفان دي ميستورا.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها