الرئيسية > تبركيك > وحدة خدامة فـ برج المراقبة كانت غادي تسبب فـ كارثة بين 2 طيارات
22/07/2021 05:00 تبركيك

وحدة خدامة فـ برج المراقبة كانت غادي تسبب فـ كارثة بين 2 طيارات

وحدة خدامة فـ برج المراقبة كانت غادي تسبب فـ كارثة بين 2 طيارات

وكالات //

كشف مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي لسلامة الطيران المدني (BEA) في تقريرو النهائي على تفاصيل الحادثة الكارثية اللي كانت غادي توقع فأحد المطارات فـ فرنسا نهار.

سيدة خدامة في برج المراقبة، فـ مطار شارل دوكَول (مطار رواسي)، 35 كلم شمال-شرق العاصمة باريس، عطات الأوكي لطيارة تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز” (United Airlines) الميريكانية، باش تنزل، فـ الوقت اللي طيارة من نوع “إيرباص” ديال شركة “إيزي جيت” (easyJet) البريطانية كانت كاتوجد تقلع.

وكانو شويا يتساطحو هاد جوج طيارات اللي كانت بيناتهم غير 91 مترو.

وهادا رسم توضيحي كايبين بعض التفاصيل على أشنو وقع فـ مدرج المطار ديك لوقيتة:

تقرير التحقيق، اللي خرج أول البارح 19 يوليوز 2021 (عام من بعد اللي وقع)، كشف أن السيدة مافهماتش لونكَلي مزيان فاش هضر معاها الپيلوط.

وكان الپيلوط طلب التأكيد لكنه استخدم كلمة غير رسمية بقوله “مفهوم” بدلا من كلمة “تأكيد” في تعبير باللغة الإنكَليزية لم تستوعبه العاملة الفرنسية في برج المراقبة.

موضوعات أخرى

02/08/2021 22:00

هرطقات الفايد ممكن تقتل الناس. وصا اللي مراض بكوفيد يديرو السبور.. وجمعية أمراض القلب: هذشي ممكن يقتل فالبلاصة بسباب التهاب عضلة القلب.. وطبيب: هذا مشعوذ وخاص الرجوع لأهل الاختصاص

02/08/2021 21:00

من بعد ذهبية 3000 متر موانع.. سيدنا للبطل سفيان البقالي: براڤو لهاد التتويج الكبير اللي بيه هزيتي الدرابو ديال لبلاد فهاد التظاهرة الدولية