الرئيسية > تبركيك > وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس
03/10/2022 20:00 تبركيك

وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس

وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس

كود الرباط//

حصلت “كود” على وثيقة رسمية تفيد بأن الطعن لي تقدم رضوان مرابط، بصفته مرشحا لاجتياز المباراة المتعلقة بشغل منصب رئيس جامعة سيدي محمد بن بعد الله بفاس، تبنات على ادعاءات دون سند قانوني.

رضوان مرابط، لي كان مكلفو وزير التعليم العالي بمنصب رئيس الجامعة بالنيابة، دار طعن ضد المباراة ديال منصب رئيس الجامعة وصيفط رسالة لرئيس الحكومة كيقول فيها بلي كاينا اختلالات كثيرة فهاد الكونكور وبلي كان التسريب الفوري للنتائج عبر وسائل الاعلام.

مفتشية وزارة التعليم دارت الابحاث ولقات بلي الادعاءات ديال مرابط معندهاش اساس وما شداش، وذكراتو بلي سبق ان شغل منصب رئيس جامعى بالرباط وفاس وكيعرف بلي سلطة تعيين اللجنة المكلفة بالمباراة تعود للوزير ميراوي، موضحة بلي نفس الطاعن وقع عليه الاختيار مرتين سابقا دون أن يجرح أحد في مسطرة الانتقاء أو في أعضاء اللجنة.

وبخصوص استناد المشتكي مرابط على ما سماه تسريبا فوريا للننائج عبر وسائل الاعلام، قالت المفتشية بأن الادعاء يحسب حجة عليه لا له، لأن تسريبات كهذه لا ترقى إلى حجة يعتمدها المواطن العادي، وبالأحرى رئيس جامعة سابق، ما عدا إذا كان يعتبر نفسه الأولى بالمنصب وأنه أعلم ما أنجبت المرأة المغربية”.

حاليا مزال التعيين المنصب مخرجش فالمجلس الحكومي، داكشي لي خلا شكاية مرابط تكون ضعيفة حيث تبنات على سماه بتسريبات اعلامية.

وكان مرابط، المرشح لرئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، والرئيس بالنيابة للجامعة ذاتها، طلب في رسالة طعن في مباراة شغل منصب رئيس الجامعة، وجهها إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بإلغاء مباراة انتقاء رئيس الجامعة  بسبب ما اعتبره “خروقات شابت المباراة”.

موضوعات أخرى

08/12/2022 22:00

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع