الرئيسية > آش واقع > وثيقة جديدة ورطات لوبي الفارمسيانات.. وها علاش خباو الأدوية ومنهم نقابي كبير لقاو عندو الفضايح
27/01/2022 09:30 آش واقع

وثيقة جديدة ورطات لوبي الفارمسيانات.. وها علاش خباو الأدوية ومنهم نقابي كبير لقاو عندو الفضايح

وثيقة جديدة ورطات لوبي الفارمسيانات.. وها علاش خباو الأدوية ومنهم نقابي كبير لقاو عندو الفضايح

كود الرباط//

حصلت “كود” على وثائق جديدة تؤكد ما نشرناه سابقا حول تورط لوبي الصيادلة في اختفاء الأدوية في الصيدليات، حيث تبين أن السبب وراء ذلك يكمن في عدم أداء الديون المتراكمة على البعض لصالح شركات توزيع الأدوية.

وكشفت مصادر “كود”، أن أحد أبرز هؤلاء المتورطين في اختفاء الأدوية، هو رئيس كونفدرالية نقابات الصيادلة، الذي فضحته مفتشية وزارة الصحة التي حلت قبل أيام إلى صيدليته، بحيث لقاو الأدوية مخبيها مول الفرماسيان.

وحسب  وثيقة روجيستر كوميرس لللي حصلت عليه “كود”، فإن هاد الزعيم النقابي لقاو عندو حجوزات بالملايين باحكام قضائية، و كيتسالوه الموزعين.

هاد الباطرون الكبير فوسط الصيادلة لي دار حملة كبيرة ضد وزارة الصحة واتهمها باختفاء الأدوية من السوق، لكن الحقيقة بانت بعدما كشف تجمع المصنعين بلي جميع الأدوية ديال الرواح وكورونا متوفرة وعندهم السطوك ديال 3 أشهر.

وأفادت معطيات حصرية توصلت بها “كود”، بأن الموزعين لي رفضو يمدو هاد الباطرون بالأدوية بحيث عليه حجوزات  قضائية و كيتسالو لو الملايين من الدراهم.

دبا شكون المتورط في اختفاء الدواء، واش ماشي هاد اللوبي ديال الفارمسيانات لي كيلعب بصحة المغاربة؟. مفتشية وزارة الصحة لقات هاد الباطرون مخبي الدوا وعليه حجوزات مالية كما تبين الوثيقة اسفله.

الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية، المعروفة اختصارا بـ”FMIP”، أكدت توفر الوحدات المصنعة للأدوية في المغرب على مخزون كاف من الأدوية الأساسية والحيوية، لضمان ديمومة الدواء عند باقي الفاعلين في مجال الأدوية، من موزعين وصيادلة. وفق بيان سابق.

موضوعات أخرى