الرئيسية > آش واقع > وثيقة. الطالبي العلمي ماكانش دقيق ومجموعة البيجيدي عندها الحق وقارية صواريها
24/05/2022 18:30 آش واقع

وثيقة. الطالبي العلمي ماكانش دقيق ومجموعة البيجيدي عندها الحق وقارية صواريها

وثيقة. الطالبي العلمي ماكانش دقيق ومجموعة البيجيدي عندها الحق وقارية صواريها

كود كازا//

كشفت وثائق حصلت عليها “گود” أن رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، لم يكن دقيقا في رده على اتهامات رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عبد الله بووانو، لمكتب المجلس بخرق الدستور والنظام الداخلي.

كان الطالبي العلمي قد نفى ان يكون مكتب مجلس النواب قد توصل باي طلب للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية للحديث في موضوع عام وطارئ، يتعلق بالشغب في الملاعب، أو ان يكون قد رفض برمجته.

الا أن وثيقة تتضمن قرارات مكتب المجلس المنعقد يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري،- توصلت بها گود- تؤكد أن المكتب اطلع على مذكرة بشأن طلب التحدث في موضوع عام وطارئ استنادا للفصل 152 من النظام الداخلي للمجلس، تقدمت به المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وبعد مناقشة هذا الموضوع من مختلف جوانبه المسطرية، قرر عدم احالته على الحكومة لعدم استيفائه للضوابط والشروط الواردة في مقتضيات النظام الداخلي، حسب ما جاء في الوثيقة نفسها.

وكان بووانو وحيكر عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قد احتجا في نقط نظام خلال جلسة مجلس النواب ليوم الاثنين 23 ماي، على قرار مكتب مجلس النواب، القاضي بعدم احالة طلب المجموعة النيابية على الحكومة، معتبرين ان المادة 152 من النظام الداخلي للمجلس، لا تخول للمكتب اي صلاحية في موضوع طلبات الفرق والمجموعات سوى الإحالة على الحكومة دون فرز او تعليق على موضوعها.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا