الرئيسية > آش واقع > والمباراة لي شاركو فيها أطر؟. ايت الطالب عين الخداري رئيس قسم التواصل بالنيابة قبل ماتسالي الولاية الحكومية – وثيقة
23/06/2021 15:30 آش واقع

والمباراة لي شاركو فيها أطر؟. ايت الطالب عين الخداري رئيس قسم التواصل بالنيابة قبل ماتسالي الولاية الحكومية – وثيقة

والمباراة لي شاركو فيها أطر؟. ايت الطالب عين الخداري رئيس قسم التواصل بالنيابة قبل ماتسالي الولاية الحكومية – وثيقة

كود الرباط//

عين وزير الصحة خالد ايت الطالب، رشيد الخذاري، على رأس قسم الإعلام والتواصل بالنيابة، رغم أن الوزارة فتحت مباراة للتباري على هذا المنصب، لم يتم الإعلان عن نتائجها إلى حدود الساعة.

واستغربت مصادر “كود” القفز على المباراة وتعيين الخداري في مسؤولية قسم الإعلام والتواصل، بذلك يكون الوزير يفعل ما يشاء داخل الوزارة.

الخداري عمر لسنوات في خلية التواصل منذ تعيين الاستقلالية ياسمينة بادو سنة 2007 على رأس وزارة الصحة. كولشي كيعرف هاد الاستقلالية بفضيحة اللقاحات الفاسدة.

الوزارة فتحت في 18 فبراير 2020 باب الترشح لشغل المناصب الشاغرة لرؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارة المركزية بوزارة الصحة، ومن ضمنهم رئيس قسم التواصل والاعلام على مستوى الإدارة المركزية.

تعيين الخذاري حسب الوثيقة اللي توصلت بها “كود” كان يوم 22 يونيو 2021.

الوزارة التي فشلت في التواصل، وقامت باعفاء مسؤولة سابقة في قسم التواصل والاعلام حنان فضل الله، التي اتهمت الكاتب العام للوزارة بالضغط عليها، وفق تصريح سابق لـ”كود”.

وصرحت فضل الله، في وقت سابق، لـ “كود”: أن القصة بدأت منذ بلاغ 31 دجنبر  حول دواء الليفوتيروكس، وهو البلاغ الذي لم اقم بكتابته ولا اتحمل مسؤوليته حيث تسبب البلاغ في غضب الوزير وحملوني المسؤولية رغم ان الكاتب العام هو من يتحمل المسؤولية”.

واشارت أن “البلاغ خرج بدون استشارة وبدون علم المدراء الجهويين للصحة، وأن البلاغ خرج حتى بدون علمي وبدون الاطلاع عليه”.

وكان وزير الصحة، قد فتح باب التباري على مناصب حساسة بوزارة الصحة، ويتعلق الأمر بـ7 رؤساء أقسام مركزيين و22 منصب داخل المديرية من رؤساء مصالح وأقسام.

مصادر بوزارة الصحة استغربت “عدم إدراج منصب الكاتب العام ضمن المناصب المتبارى عليها والتي التي أعلن عنها وزير الصحة يوم أمس الخميس 18 فبراير 2020”.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود