الرئيسية > آش واقع > واش يقدو بها ولا غير رقصات الديك المذبوح.. “الفصل 103″ في اجتماع أمانة البي جي دي.. ومصدر لـ”كود”: كاين اختلاف بين القيادات والبلاغ غادي نصدروه
05/03/2021 10:45 آش واقع

واش يقدو بها ولا غير رقصات الديك المذبوح.. “الفصل 103″ في اجتماع أمانة البي جي دي.. ومصدر لـ”كود”: كاين اختلاف بين القيادات والبلاغ غادي نصدروه

واش يقدو بها ولا غير رقصات الديك المذبوح.. “الفصل 103″ في اجتماع أمانة البي جي دي.. ومصدر لـ”كود”: كاين اختلاف بين القيادات والبلاغ غادي نصدروه

كود الرباط//

قيادات البي جي دي تالفا، داكشي كامل اللي بنات به تجربة ديال هاد الحكومة خرج فالصو، اليوم غايديرو بلاغ الامانة العامة بخصوص تحالف احزاب G7 ضدهم ف قضية القاسم الانتخابي.

معطيات “كود” تفيد بأن الامانة العامة باقا كتشاور بخصوص الموقف النهائي من فقدان رئيس الحكومة للإغلبية، بعدما صوتت الاخيرة مع المعارضة على تعديل يقضي باحتساب القاسم الانتخابي على اساس المسجلين.

مصدر في أمانة البي جي دي، قال بأن الامانة العامة غادي تصدر بيان في الموضوع، مشيرا إلى انه تم النقاش حول الفصل 103 الذي ينص على امكانية سحب الثقة، ومن تم استقالة الحكومة.

الفصل 103 جاء فيه :”يمكن لرئيس الحكومة أن يربط، لدى مجلس النواب، مواصلة الحكومة تحمل مسؤوليتها بتصويت يمنح الثقة بشأن تصريح يدلي به في موضوع السياسة العامة، أو بشأن نص يطلب الموافقة عليه. لا يمكن سحب الثقة من الحكومة، أو رفض النص، إلا بالأغلبية المطلقة للأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب.لا يقع التصويت إلا بعد مضي ثلاثة أيام كاملة على تاريخ طرح مسألة الثقة. يؤدي سحب الثقة إلى استقالة الحكومة استقالة جماعية”.
دبا البي جي دي يا يطلع البارا ويطلب بسحب الثقة، او يمشي بعيد بمقاطعة الانتخابات، ولا يبقا يعاود نفس الكاسيط ديال المظلومية.

وضعية البي جي دي حاليا فحال رقصات الديك المذبوح، ما هو حي وماهو ميت.
اجتماع الامانة العامة جا في وقت حاسم، اي قبل ساعات من الجلسة العامة بمجلس النواب اللي غاتصوت على القوانين الانتخابية.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي